التخطي إلى المحتوى

أنهى طلاب وطالبات المدارس بالمملكة العربية السعودية شهرا كاملاً من الإجازة الصيفية، التي انطلقت بتاريخ 1/12/1443 الموافق 30/6/2022، وربما يتسائل الكثيرون الآن هل اقترب موعد بدء العام الدراسي الجديد؟ و كم باقي على نهاية الإجازة الصيفية ؟ وفي المساحة التالية نقدم لكم الإجابة على كافة تساؤلاتكم بالتفصيل.

كم باقي على نهاية الإجازة الصيفية

يستمتع طلاب المملكة وعائلاتهم خلال هذه الأيام بالإجازة الصيفية، حيث تشهد المصايف والمجمعات التجارية، والمنتزهات والحدائق العامة إقبالاً كبيرا هذه الفترة، ولا داعي للقلق فهناك الكثير من الوقت المتبقي في الإجازة الصيفية للقيام بالمزيد من الأنشطة الترفيهية، حيث أنه من المقرر طبقا للتقويم الرسمي لوزارة التعليم أن يبدأ العام الدراسي الجديد 1444 بتاريخ 1/2/1444 الموافق لـ 28/8/2022، وبذلك فإنه يتبقى على نهاية الإجازة الصيفية 25 يومًا، لتستأنف الدراسة بعدها من جديد.

آلية الدراسة خلال العام الدراسي القادم 1444

حتى الآن لم تصدر أي قرارات جديدة بخصوص آلية الدراسة خلال العام القادم، مما يعني أنه سوف يكون مثل العام الماضي، وقد أعلنت الوزارة مسبقا ان العام الدراسي سوف يتكون من ثلاث فصول دراسية أيضا كما هو الحال في العام الفائت، وعلى الرغم من انتشار وتداول الكثير من الشائعات التي تفيد بإلغاء نظام الثلاث فصول دراسية والاكتفاء بفصلين دراسيين فقط، إلا أن الأمر يظل محض شائعات لا أساس لها من الصحة، ولا يجب الالتفات لها ما لم تصدر أي قرارات رسمية من الجهات المسؤولة.

إجازات العام الدراسي القادم

يتخلل العام الدراسي القادم 1444 العديد من الإجازات المتنوعة، والتي سيسعد بها الطلاب كثيرا، خاصة لكونها موزعة بشكل مناسب على ايام العام الدراسي، وهو الأمر الذي يعمل على تجنب الشعور بالملل خلال العام الدراسي، وبالنسبة للإجازات فهي كالآتي:

  • إجازات الترم الاول: وتتضمن إجازة اليوم الوطني بالإضافة إلى إجازتي نهاية أسبوع مطولة، ثم إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول.
  • إجازات الترم الثاني: إجازتي نهاية أسبوع مطولة، تليها إجازة يوم التأسيس الوطني، ثم إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني.
  • إجازات الترم الثالث: ويتضمن إجازة عيد الفطر المبارك، ثم إجازة نهاية أسبوع مطولة، وأخيراً إجازة نهاية العام الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.