التخطي إلى المحتوى
كم باقي على نهاية الترم الثاني 1443 وفقًا للتقويم الدراسي الجديد
كم باقي على نهاية الترم الثاني

يتم تقسيم السنة الدراسية 1443 إلى ثلاث فصول حيث يسعى المسؤولين في المملكة العربية السعودية على التطوير من مستوى التعليم بالسعودية، وبناء على نظام الثلاث فصول يتم زيادة الحصص وزيادة المناهج الدراسية وهذا يزيد من التحصيل العلمي للطلاب، ومع بداية الترم الثاني يرغب الطلاب معرفة كم باقي على نهاية الترم الثاني 1443 بالسعودية؟.

كم باقي على نهاية الترم الثاني 1443 ؟

إن الترم الثاني يستمر لمدة 13 أسبوعًا وذلك سوف يكون في الـ 10 من مارس 2022 الموافق 7 شعبان 1443، وبعدها سوف تبدأ إجازة الترم الثاني والتي سوف تستمر لمدة 10 أيام وبعدها يبدأ الفصل الثالث في الـ 20 من مارس 2022 الموافق 17 شعبان 1443، والفصل الدراسي الثالث هو الفصل الأخير في العام الدراسي الحالي.

الترم الثاني كم أسبوع

بالنسبة إلى عدد أسابيع الترم الثاني فإنها تستمر لمدة 13 أسبوع وذلك بناء على ما جاء في التقويم الدراسي الذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم بالسعودية، ولقد تم إضافة العديد من الإجازات على مدار الفصل الثاني حيث يحتوي على ثلاث إجازات مطولة وإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني والتي مدتها 10 أيام، والتي تساعد الطلاب في تجديد النشاط ومراجعة الدروس الخاصة بهم.

التقويم الدراسي للفصل الثاني 1443

من خلال التقويم الدراسي يتم تحديد مواعيد الدراسة بالسعودية وموعد بداية الفصل الدراسي، ويتم من خلال تحديد الإجازة المختلفة وذلك لأنه يحتوي على ثلاث إجازات مطولة والتي تعتبر إجازة لمدة ثلاث أو أربع أيام في نهاية الأسبوع.

السنة الدراسية الجديدة

لقد تم تحديث العديد من القرارات للعام الجديد والتي تعتبر وسيلة للتطوير من مستوى التعليم، وذلك بعد أن تم أعتماد الدراسة الحضورية بالنسبة إلى طلاب المتوسط والثانوي، والطلاب الأقل من 12 عامًا والغير محصنين باللقاح فإن الدراسة عن بعد.
يتم إتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية المختلفة التي تساعد في الحد من انتشار الفيروس المستجد، وبجانب تغيير نظام التعليم بالسعودية ليصبح ثلاث فصول بدلًا من فصليين فلقد تم إضافة العديد من الإجازات المختلفة على مدار العام الدراسي كوسيلة لإعطاء فرصة إلى الطلاب لمراجعة الدروس الخاصة بهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.