التخطي إلى المحتوى

صدر أول أمس مجموعة من الأوامر الملكية العاجلة من قبل سمو الملك سلمان خادم الحرميين الشريفين، والتي هي صرف راتب إضافي لمستفيدي حساب المواطن والضمان الاجتماعي القديم والمطور ودعم صغار مربي الماشية، ومن هُنا بدأ المواطنين بطرح الكثير من الأسئلة والتي كان أهمها كم حساب المواطن للفرد من الراتب الإضافي، وفي مقال اليوم سنوضح لكم كم قيمة الزيادة المقررة لمستفيدي حساب المواطن؟ وهل الدعم الإضافي لحساب المواطن مستمر أم لا؟

كم حساب المواطن للفرد بعد صرف راتب إضافي؟

وضح حساب المواطن أمام المستفيدين بأنه تم طرح زيادة جديدة بمثابة راتب إضافي أو كمكرمة ملكية من خادم الحرميين الشريفين، ومن بعدها تساءل المستفيدين عن قيمة الراتب بعد الزيادة، والجدير بالذكر أن الدعم سوف يختلف من مستفيد إلى مستفيد آخر وفقًا لمعايير الاستحقاق والتي هي عدد أفراد الأسرة وأعمارهم، وجاءت الزيادة المقررة على النحو التالي:

  • رب الأسرة له مبلغ 720 ريال سعودي.
  • التابع فوق سن 18 سنة يحصل على مبلغ 360 ريال سعودي.
  • التابع فوق سن 18 سنة يحصل على مبلغ 216 ريال سعودي.

وعلى حسب أفراد أسرتك، يُحدد راتبك، وبطريقة سهلة تستطيع زيارة الحاسبة التقديرية على برنامج حساب المواطن على الشبكة، ثم حساب القيمة التقديرية لحساب الراتب الخاص بك بعد الزيادة.

هل تستمر زيادة حساب المواطن لنهاية العام 2022؟

وضحنا لكم كم حساب المواطن للفرد من الدعم بعد إضافة الراتب الإضافي الجديد، وبالنسبة لهذه الزيادة الجديدة، فهي مستمرة بإذن الله لنهاية العام الجاري، من أول راتب ذو الحجة ولمدة ست شهور، حيث تم تخصيص مبلغ ثماني مليار ريال سعودي فقط لحساب المواطن للراتب الإضافي،  مع العلم أن الزيادة التي سيحصل عليها المستفيدين قيمتها تقريبًا 70% من راتبه.

وقد زفت الأوامر الملكية أيضًا بُشرى سارة للمواطنين أيضًا، وهي إعادة فتح التسجيل من جديد في برنامج حساب المواطنين أمام المستفيدين، وذلك وفق الشروط والضوابط المُعلن عنها من البرنامج قبل ذلك، وما عليكم سوى زيارة البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال بياناتك الشخصية والأساسية بطريقة صحيحة، ثم قدم طلبك للتقديم وانتظر الرد عليك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.