التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفاصيل مستحقات دعم البرنامج للمواطن وكم راتب حساب المواطن للفرد؟ حيث يتم تحديد قيمة الدعم المستحق لكل التابعين والعائل من خلال الحاسبة التقديرية لحساب المواطن والتي توضح مبلغ الدعم الذي يحصل عليه المواطن الذي تقدمه الحكومة للأسر الفقيرة والمستفيدين الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق في الدعم ومن خلال هذا التقرير سنوضح لكم كم راتب حساب المواطن للفرد؟ وما هي شروط التسجيل الجديدة.

كم راتب حساب المواطن للفرد

بعد الأوامر الملكية الجديدة والتي تفيد إعادة فتح التسجيل في برنامج الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة للمواطن السعودي من الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق كما تضمنت الأوامر الملكية زيادة مبلغ الدعم في حساب المواطن فكم راتب حساب المواطن للفرد؟ وسوف توضح لكم الجداول أدناه جميع التفاصيل.

راتب حساب المواطن للفرد
راتب حساب المواطن للفرد

راتب حساب المواطن قبل الزيادة

حيث أنه من المعروف أن راتب حساب المواطن زاد بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حيث كان راتب الفرد هو 1100 وللتابع يكون الراتب 550 ريال سعودي أي أن الحساب المسجل به فرد واحد تكون مستحقاته 1100 ريال أما الفردين فيكون العائل راتبه 1100 ريال والتابع 550 أي مجموع مستحقات الفردين في هذه الحالة يكون 1650 ريال سعودي مع مراعاة الإفصاح عن الدخل الكلي للأسرة.

حاسبة حساب المواطن الجديد

يجب إرفاق تفاصيل الراتب من قبل كافة المتقدمين للاستفادة من راتب حساب المواطن بالإضافة إلى ضرورة إدراج بيانات كافة التابعين عبر رابط حاسبة حساب المواطن والتي يتم من حلالها احتساب قيمة راتب المواطن وتحديد نصيب كل فرد بطريفة أوتوماتيكية وذلت بحسب توضيحات برنامج حساب المواطن بعد الزيادة الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخراً.

كم زيادة حساب المواطن الجديدة

وضع برنامج حساب المواطن حد أقصى للحساب النقدي للراتب وهو 2000 ريال سعودي ويحب على رب الأسرة التسجيل أولاً وفيما يلي سنوضح مقدار الزيادة على راتب حساب المواطن.

  • يتم احتساب مبلغ قيمته 208 ريال سعودي للفرد الأقل من 18 عام.
  • أما الفرد البالغ من العمر 18 عام فأكثر فتكون قيمة الدعم الخاصة به هي 360 ريال سعودي.
  • دعم برنامج حساب المواطن للفرد المستقل 720 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.