التخطي إلى المحتوى
كم رسوم تمديد الزيارة العائلية؟ وكم مدة السماح بعد الانتهاء؟ الجوازات السعودية تُجيب
كم رسوم تمديد الزيارة العائلية

بما أننا في موسم الحج الفترة الحالية، فالكثير من المقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية وخصوصًا المستقدمين لأقاربهم يتساءلون عن تمديد الزيارة العائلية، وكم رسوم تمديد الزيارة العائلية في السعودية؟ وما الفترة المسموح بها للتمديد بعد انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية، بل وكيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، وكل ذلك سنجيبه لكم في تقرير اليوم، فتابعوا معنا.

كم رسوم تمديد الزيارة العائلية في السعودية؟

اتُخذت الفترة المنصرمة الكثير من القرارات فيما يخص تأشيرات الزيارة والإقامة وغيرها من الإجراءات، وهذا ما جعل الوافدين للمملكة العربية السعودية يتساءلون عن رسوم التأشيرة والاستقدام من الأساس وكذلك رسوم التمديد الخاص بها، والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية تترك فترة للسماح للمواطنين بعد انتهاء التأشيرة أو الإقامة الخاصة بهم، ثم بعدها تبدأ بفرض غرامات وعقوبات تصل إلى السجن، وتأتي رسوم الاستقدام والتمديد على النحو التالي:

  • الرسوم الخاصة بالاستقدام لتأشيرة الزيارة العائلية المتعددة 3 شهور مبلغ 1000 ريال سعودي، ومصاريف التمديد 100 ريال سعودي.
  • الرسوم الخاصة بتأشيرة الزيارة المفردة بقيمة 2000 ريال سعودي، مع التمديد بمبلغ 400 ريال سعودي كل شهر عن كل فرد.
  • الإقامة الدائمة بمبلغ 5000 ريال سعودي كل سنة، ويتم التجديد كل سنة بنفس المبلغ.

فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية

أجبنا عن سؤال كم رسوم تمديد الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية لعام 2022؟ وعن الفترة التي تمنحها الجوازات السعودية للمواطنين كفترة سماح هي التجديد أو التمديد قبل انتهاء التأشيرة بسبعة أيام، وبعد الانتهاء بثلاث أيام، مع العلم أن الجوازات بعدها تبدأ بفرض الغرامات والعقوبات على المقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

لذا عليك أن تتوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية، ثم ابدأ باختيار خدمات الجوازات وإن رغبت في تمديد التأشيرة فأسرع قبل المدة المحددة للتمديد، علمًا بأن التمديد يتم بعد الدخول على المنصة ودفع رسوم التمديد، ولكن يجب أن تتوفر بك الشروط حتى يتم تمديد التأشيرة الخاصة بك، والتي من بينها سريان الجواز الذي بحوزتك ودفعك للرسوم وغيرها من الشروط، وإلا فعليك مغادرة المملكة قبل الفترة المحددة لتأشيرتك قبل فرض الجهات المسؤولة العقوبات عليك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.