التخطي إلى المحتوى

أسعار النفط اليوم هي محل اهتمام الكثير من المواطنين وليس المستثمرين فقط، وتظهر الكثير من التقارير بشكل مستمر توضح الارتفاع أو الانخفاض الحادث في سعر البرميل، وقد ظهرت مؤخرًا أخبار متداولة عن ارتفاع النفط بشكل تدريجي اليوم من أجل ضبط الأسواق، وهذا ما جعل المواطنين والمستثمرين يتساءلون عن كم سعر برميل النفط السعودي 2022 اليوم؟، خصوصًا أن هناك عدد من الجهات التي توقعت ارتفاع البرميل بسعر تدريجي.. لذا دعونا نخبركم بسعر اليوم.

كم سعر برميل النفط السعودي 2022 اليوم

تشهد أسعار النفط بالوقت الحالي ارتفاع بشكل تدريجي، حيث تحاول الدول التي تقوم بإنتاج للنفط ضبط الأسعار في محاولة منها، للحافظ على أسعار النفط في الأسواق العالمية، حيث سجلت اليوم أسعار النفط على النحو التالي:

  • بلغت العقود الآجلة لخام البرنت حوالي 121.08 دولار أمريكي للبرميل الواحد فقط.
  • سجل اليوم خام غرب تكساس الوسيط سعرًا مستقرًا، حيث قُدر بحوالي 118 دولار أمريكي، علمًا بأنه حقق مكاسب بنسبة قدرها 3.3% “مكسب أسبوعي”.
  • بينما خام برنت أنهي تعاملاته عند سعر 121.35 دولار أمريكي، وهذا يعني أنه حقق مكاسب هو الآخر بنسبة 3.18% أي حوالي 3.74 دولار أمريكي.

وفي حالة وجود أي زيادة في الأسعار سنوافيكم بالتفصيل، علمًا بأن التوقعات تُبشر بارتفاع.

زيادة إنتاج النفط عالميًا

أجبنا عن سؤال كم سعر برميل النفط السعودي 2022 اليوم، وفي ذلك السياق وضحت بعضًا من الدول المنتجة للنفط عن وجود عدد من الاكتشافات النفطية الجديدة، حيث جاءت هذه الاكتشافات كما يلي:

  • أعلن الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير الطاقة العماني عن اكتشاف نفطي بشركة النفط بسلطنة عمان، هذا الاكتشاف سوف يساعد على زيادة الإنتاج لحوالي 50 إلى 100 ألف برميل على مدار السنتين أو الثلاثة المقبلة.
  • تشُير توقعات إنتاج العراق بأن الإنتاج سوف يصل إلى 4.580 برميل برميل باليوم الواحد، حيث زيادة قدرها 71 ألف برميل فقط باليوم الواحد، وذلك حسب التقرير الخاص بالإنتاج الذي تم نشره من قبل منصة الطاقة المتخصصة.

علمًا بأن التقييم الخاص بسعر الغاز والنفط يظل مرتبط بالأحداث الموجودة على الساحة الدولية، وترتفع وتنخفض حسب ما يحدث من أحداث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.