التخطي إلى المحتوى

كم فترة السماح بعد انتهاء الزيارة العائلية؟ هذا السؤال يراود العديد من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تعد تأشيرة الزيارة العائلية واحدة من التسهيلات التي تمنحها السعودية للعاملين فيها لاستخدام حقهم في رؤية أسرهم وذويهم، كما تتوفر تأشيرة الزيارة بالمملكة السعودية بنوعين، النوع الأول تأشيرة الدخول الواحد وتسمح للفرد بالإقامة لمدة 30 يوماً داخل أراضي المملكة ومن ثم يعود إلى بلاده بدون فرصة التجديد، أنا النوع الثاني فهي تأشيرة الدخول المتعدد والتي تصل إلى 90 يوماً وهذا النوع يمكن تمديده.

كم فترة السماح بعد انتهاء الزيارة العائلية؟

وأوضحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة السعودية كم فترة السماح بعد انتهاء الزيارة العائلية، فـ تمديد تأشيرة الزيارة يكون قبل ستة أيام من انتهائها، أما بالنسبة لفترة السماح تكون ثلاثة أيام فقط بعد الانتهاء، وفي حال تعدى الشخص ثلاثة أيام بعد موعد انتهاء الزيارة لا يمكنه التمديد.

وفي نفس الصدد، يمكن تمديد تأشيرة الزيارة عدة مرات، بشرط الا يتعدى مجموع فترة الإقامة بالكامل منذ بدء الزيارة عن 180 يوماً، أي تكون فترة التمديد لا تزيد عن فترة طلب الزيارة الرئيسية وهي 90 يوماً، وهذا يطبق على الجميع باستثناء الجنسية السورية.

والجدير بالذكر أنه يجب على المقيم صاحب الطلب أن يسدد مبلغ رسوم تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، حيث تبلغ رسوم التمديد 100 ريال سعودي لكل فرد، وهذه الخدمة يستفيد منها المقيم المسجل في منصة أبشر الإلكترونية السعودية.

شروط تمديد تأشيرة الزيارة العائلية

كما قامت الجوازات السعودية، بالإعلان عن ضرورة توفير عدة شروط من أجل تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • شرط ضروري أن تكون التأشيرة التي يرغب المقيم في تمديدها سارية المفعول، ومازال يوجد أقل من أسبوع على انتهائها.
  • وينبغي أن يكون صاحب الطلب قام بسداد كافة الرسوم اللازمة لتمديد تأشيرة الزيارة.
  • ويجب الا يوجد أي مخالفة مرورية على الزائر.
  • أن يكون الزائر داخل أراضي المملكة.
  • كما يجب أن يمتلك الزائر جواز سفر ساري المفعول وغير منتهي الصلاحية.

ويمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

  1. أولا ادخل على منصة أبشر.
  2. ثم قم بالدخول على خدمات العمالة ثم خدمات.
  3. بعد ذلك، قم بإختيار خدمات أفراد الأسرة ثم خدمة تمديد تأشيرة الزيارة.
  4. وفي النهاية قم بكتابة جميع المعلومات والبيانات المطلوبة منك، بجانب إرفاق المستندات المطلوبة أيضاً، ثم اضغط “تنفيذ”.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.