التخطي إلى المحتوى

كم قيمة حساب المواطن للفرد؟ سؤال تصدر محركات البحث الأيام القليلة الماضية، وخصوصًا من يوم الاثنين الماضي بعد أن صدر المرسوم الملكي بصرف راتب إضافي لعدد من الفئات، والتي كان منها المستفيدين من برنامج حساب المواطن، وبدأ أرباب الأسر والمستفيدين من الدعم يتساءلون عن قيمة الراتب بعد الزيادة، وهل هذه الزيادة ستظل مستمرة إلى أي مدى؟ وفي موقعنا مصر مكس نخبركم دومًا بآخر المستجدات حول برنامج حساب المواطن بالتفصيل.

كم قيمة حساب المواطن للفرد بعد الراتب الإضافي؟

طُرح الراتب الإضافي لكل المستفيدين من برنامج حساب المواطن وبدون أي استثناء لأي فرد، وكل المواطنين الذي توافرت بهم الشروط، بالفعل تم صرف راتب المكرمة لهم مع الراتب الأساسي، وما زال المواطنين يتساءلون عن المبلغ الزائد في حسابهم وما قيمته؟، وللعلم أن هذه الزيادة تختلف من لأسرة لأسرة حسب أفراد الأسرة وأعمار التابعين فيها، وبشكل عام تكون الزيادة كما يلي:

  • لرب الأسرة مبلغ يُقدر بمبلغ 720 ريال سعودي.
  • للتابع في الأسرة أعلى من سن 18 سنة راتبه يُقدر بحوالي 360 ريال سعودي.
  • للتابع في الأسرة أقل من سن 18 سنة راتبه يُقدر بحوالي 216 ريال سعودي.

وهكذا يُحسب الراتب على حسب الأفراد، وإن لم تتمكن من حساب راتبك، بإمكانك الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن ومن ثم الضغط على الحاسبة التقديرية، ليتم التعرف على الراتب الفعلي لكل فرد.

هل الزيادة في حساب المواطن مستمرة أم لا؟

صُرف الراتب الإضافي للمستفيدين من حساب المواطن أمس الأربعاء مع راتب حساب المواطن الشهري، وقد وضحنا لكم كم قيمة حساب المواطن للفرد؟، وبالنسبة للراتب الإضافي مستمر أم لا، فقد وضحت الأوامر الملكية بأن هذه الزيادة مستمرة بفضل الله من الآن وحتى آخر العام، أي يتم صرف الراتب الإضافي لست شهور متتالية، حيث تم تخصيص مبلغ 8 مليار ريال كراتب إضافي لجميع المستفيدين من حساب المواطن بدون استثناء، مع العلم أن هذا المبلغ مخصص فقط للراتب الإضافي وليس راتب الدعم، أي سيظل المواطنين يُصرف لهم راتبين إلى نهاية العام بإذن الله إن لم يصدر أوامر جديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.