التخطي إلى المحتوى

يبحث المستفيدين في المملكة العربية السعودية عن كم مبلغ الدعم السكني مع اقتراب موعد صرفه، وهو عبارة عن برنامج أعدته وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري حيث يوفر وحدات سكنية مجهزة للأسر التي ليس لديها مكان تسكن فيه، ويختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أسرى أخرى حسب الدخل الشهري الذي تتقاضاه كما يوضع عدد أفراد الأسرة في الحسبان.

كم مبلغ الدعم السكني

حددت وزارة الإسكان شروط التسجيل في دعم سكني وبعد استيفائها يقوم المواطن بالتسجيل، تبقت ساعات قليلة على إيداع الدعم السكني في الحسابات البنكية للمواطنين، وقيمة الدعم تختلف حسب الدخل الشهري وعدد الأفراد في الأسرة كما ذكرنا:

  • إذا كان مبلغ الدخل الشهري للأسرة كلها لا يزيد عن 14 ألف ريال سعودي فستحصل على 100% من قيمة الدعم.
  • وإذا كان مبلغ الدخل الشهري للفرد الواحد أكثر من 15 ألف ريال فسيحصل على 95% من قيمة الدعم، وفي حالة إذا كان أكثر من شخص فيحصلون على 100% من الدعم.
  • إذا كان دخل الشخص يزيد عن 16 ألف ريال فسيحصل على 90% من قيمة الدعم، وإذا كان العدد أكثر من ثلاث أفراد فسيحصلون على 100% من قيمة الدعم.
  • وإذا زاد دخل الفرد عن 17 ألف ريال فيحصل على 85% من الدعم، وإذا كان أكثر من 4 أفراد فيحصلون على 100% من الدعم.
  • إذا زاد راتب الفرد عن 18 ألف ريال فيحصل على 80% فقد من الدعم السكني، أما إذا كانت أسرة ويزيد عدد أفرادها عن 5 أفراد فيحصلون على 100% من الدعم.
  • يصرف 75% فقط من قيمة الدعم إذا زاد دخل الفرد عن 19 ألف ريال، أما الأسرة التي يزيد عدد أفرادها عن 6 فتحصل على 100% من قيمة الدعم.
  • إذا زاد دخل الفرد عن 20 ألف ريال فيحصل على 70% فقط من قيمة الدعم، والأسرة التي يزيد عدد أفرادها عن 7 فتحصل على 100% من الراتب.

موعد نزول الدعم السكني

من المقرر أن ينزل المبلغ الشهري لدعم سكني كما حددت وزارة الإسكان السعودية في يوم 23 من كل شهر ميلادي وفي حالة إذا وافق هذا اليوم أجازة رسمية فسيتم صرفه قبل أو بعد هذا الموعد بيوم.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.