التخطي إلى المحتوى
كم مبلغ حساب المواطن للزوجة وهل يمكن للمتزوجة التسجيل في الدعم وحدها؟
كم مبلغ حساب المواطن للزوجة

يقدم حساب المواطن للمستفيد القيم المالية التي تكفي الأسرة وتشمل جميع الأفراد ولكن السؤال هو كم مبلغ حساب المواطن للزوجة، ويتم حساب القيم المالية للأسرة من خلال البيانات التي يتم إدخالها ومنها عدد الأفراد وتشمل الزوجة والأبناء، ويتم تقديم الدعم على أساس قيمة الدخل الخاص بالأسرة وليس فرد واحد منها، فإن كانت الزوجة تعمل ولها دخل مستقل يتم إدخال البيانات الخاصة به كذلك، وعليه يتم حساب قيمة الاستحقاق الشهري طبقا للحد المانع الذي يضعه برنامج حساب المواطن لتقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً.

كم مبلغ حساب المواطن للزوجة

يرجع تحديد قيمة الدخل الخاص بمستفيدي برنامج دعم حساب المواطن إلى  نتائج الأهلية ومعايير الاستحقاق التي يضعها البرنامج. تتمثل هذه المعايير في عدد أفراد الأسرة. قيمة الدخل الخاص بأفراد الأسرة. الاصول والملكيات التي تملكها الأسرة. أعمار المسفيدين أقل أو أكبر من 18 عام. تعتبر الزوجة هي تابع لرب الاسرة إلا في حالات أخرى تكون هي رب الاسرة أو المستفيد الرئيسي. ولذلك تعامل الزوجة كتابع ويتم حساب قيمة الدعم الخاص بها كفرد من أفراد الاسرة والذي يبدا من 550 ريال ولا يقل عن 300 ريال للفرد. بينما يحصل المستفيد الرئيسي على 1100 ريال سعودي.

هل يمكن للمتزوجة التسجيل في دعم المواطن

تتمكن المرأة أن تكون المستفيد الرئيسي أو رب الاسرة في حال كانت هي العائل للأسرة. كما تستحق المرأة التسجيل كمستقلة في حال كانت مطلقة ولا تعول، أو مهجورة. أو أرملة. أو غيرها من الحالات التي نتعرف عليها في التالي. لذلك فإن المرأة تستحق الحصول على القيمة المالية التي يحصل عليها رب الاسرة في هذه الحالة.

كم مبلغ حساب المواطن للزوجة وهل يمكن للمتزوجة التسجيل في الدعم وحدها؟
كم مبلغ حساب المواطن للزوجة

حالات تسجيل المرأة كرب الأسرة

تتمكن المرأة من الحصول على دعم حساب المواطن بصفتها المستفيد الرئيسي في عدة حالات منها أن تكون متزوجة من غير السعودي. إذا كان الزوج غائباً أو فاقد للأهلية. إذا كان الزوج تابع لإحدى دور الرعاية الاجتماعية، أو سجين. في حال كانت الزوجة مهجورة. ويتم تقديم كافة الأوراق التي تثبت حالة الزوجة. ويتم تسجيل المرأة السعودية وفق شروط البرنامج والتي منها أن تكون سعودية ومقيمة في المملكة. كما يتم وضع شرط الاستقلالية للفرد المستقل وهو 24 عام. ويهدف البرنامج من توفير تلك الضوابط أن يتم العمل على توفير الدعم اللازم للأسرة كوحدة واحدة وأن تكون الزوجة فرد تابع لرب الاسرة ويحق لها نفس قيمة الأفراد في الأسرة طبقا لمعايير الاستحقاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.