أعرف كم مخالفة قطع الإشارة داخل المملكة العربية السعودية من خلال نظام ساهر الذي يعتبر واحد ضمن الأنظمة الكثيرة التي توفرها المملكة لمواطنيها بالإضافة لاعتباره من أحدث الأنظمة التي وضعتها المملكة من أجل رصد ومراقبة المخالفات المرورية التي يقوم بها السائقين على الطرق بدقة كبيرة والتي يترتب عليها التقليل من حوادث الطرق المنتشرة داخل المملكة في الآونة الأخيرة.

وبالتالي قامت المملكة برفض التعديلات التي وردتها من قبل هيئة المرور الخاصة بالمخالفات المرورية، لذلك أصبح هناك أسعار وقيم جديدة لكل المخالفات التي تحدث في المملكة على الطرق ومنها مخالفات قطع الإشارة.

كم مخالفة قطع الإشارة

بالنسبة للتعديلات الخاصة بقطع الإشارة الحمراء في نظام ساهر قامت إدارة المرور بإجراء بعض التعديلات عليها من أجل حفظ سلامة المواطنين والمحافظة على النظام المروري وأيضاً الأشخاص المقيمين في كامل أنحاء المملكة.

يقوم نظام ساهر على رصد كل المخالفات التي تحدث عند قطع الإشارة بالطرق الإلكترونية المتطورة التي استحدثتها المملكة.

تتراوح قيمة قطع الإشارة الحمراء بين 500 ريال سعودي كحد أدني، وفي حالات أخري تصل قيمة قطع الإشارة إلى 900 ريال سعودي هذا النظام يُطبق على سكان الدولة الحقيقيون.

لم يقم النظام المروري السعودي إلى الآن وضع قيمة مالية بالنسبة لقطع الإشارة الصفراء ولكن رجال المرور حددوا قيمة قطع العلامة الصفراء بقيمة مالية تتراوح ما بين 500 إلى 900 ريال سعودي.

المخالفات المرورية في نظام ساهر

حددت إدارة المرور المخالفات المرورية المتبقية في نظام ساهر إلى:

في حالة وقفت السيارة على خط المشاة يدفع السائق غرامة مالية قيمتها تتراوح ما بين 500 إلى 900 ريال سعودي.

أما مخالفة السرعة المحددة في المملكة عند فتح الإشارة يدفع سائق المركبة مبلغ مالي يتراوح ما بين 300 إلى 500 ريال سعودي.

حالة التفت سائق المركبة إلى جهة اليمين بشكل مفاجئ من دون إشارة يدفع صاحب المركبة غرامة مالية قدرها 500 إلى 900 ريال سعودي.

في حالة السير في الممرات الممنوعة من قبل إدارة المرور والهيئة العامة المسؤولة عن المرور يدفع صاحب المركبة قيمة مالية قدرها يتراوح ما بين 500 إلى 900 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *