التخطي إلى المحتوى
كم مدة الإجازة الصيفية ١٤٤٣؟.. وزارة التعليم توضح وفق نهاية العام الدراسي الحالي
كم مدة الإجازة الصيفية ١٤٤٣؟

وزارة التعليم وضحت الإجابة عن كم مدة الإجازة الصيفية ١٤٤٣؟ وأبانت بأنها تبدأ منذ نهاية العام الدراسي الحالي وتستمر حتى بداية الدراسة 1444 ولكنها لم تحدد مدتها بشكل كامل لأنها لم تُحدد بعد موعد بدء العام الدراسي الجديد 1444، ورغم ذلك يرغب الطلاب في معرفتها خاصةً لأن الإجازة الصيفية لهذا العام اختلفت عن الأعوام السابقة بسبب التعديلات والتغيرات التي تم إدخالها وإضافتها على نظام التعليم في المملكة العربية السعودية.

وأهم ما ورد في التعديلات الجديدة هو تصنيف وتقسيم العام الدراسي لثلاث فصول بدلاً من اثنين، وبالتالي اختلف كل ما يتعلق بهذا العام كما اختلفت المواعيد الخاصة ببداية ونهاية الفصول الدراسية، وأهم التفاصيل نذكرها بمقالنا.

كم مدة الإجازة الصيفية ١٤٤٣؟

“مدة الإجازة الصيفية داخل المملكة العربية السعودية لمختلف الفصول الدراسية لم يتم إعلانها وتحديدها إلى الآن”، وهذا حيث أن التقويم الدراسي المعلن والموضح من خلال وزارة التعليم أعلن عن الإجازة الصيفية وأنها تأتي بعد نهاية الفصول الدراسية الثلاثة نهاية الاختبارات المتعلقة بهم كما حدد موعدها، ولكن لم يحدد مدتها، وموعد الإجازة الصيفية هو واحد ذي الحجة 1443 والموافق بالتقويم الميلادي 30 يونيو 2022، حيث يقرر انتهاء تلك الإجازة ببداية العام الدراسي الجديد.

كم مدة الإجازة الصيفية ١٤٤٣؟
كم مدة الإجازة الصيفية ١٤٤٣؟

إجازات المدارس 1443

تضمن العام الدراسي الحالي تغيرات متعددة وتعديلات كثيرة أدخلت عليه لتطوير نظام التعليم، وهذا حيث أن العام الدراسي قد بدأ بالأيام الأخيرة من محرم، وسوف ينتهي في ذي الحجة وفقاً للمقرر في التقويم الدراسي المقدم من خلال وزارة التعليم، وبناءاً على ذلك ووفقاً لتلك التغيرات سوف تكون هناك زيادة بأعداد الإجازات لتصبح 39 يوم خلال العام الدراسي من دون الإجازات الخاصة بنهاية الأسبوع، وتنقسم مدة الإجازات الكلية على 12 تختلف ما بين إجازات فصلية ورسمية من دون إجازة نهاية العام.

إجازات المدارس 1443
إجازات المدارس 1443

الاجازات الدراسية المتبقية

لأن الترم والفصل الدراسي الثالث بدأ في 20 من مارس 2022 يرغب الطلاب بمعرفة مواعيد الإجازات الخاصة بهذا الفصل، بالإضافة إلى التعرف على عدد أيام ومدة تلك الإجازات وهي كالتالي:

  • عطلة عيد الفطر والتي بدأت بتاريخ 20 رمضان 1443 وستنتهي في 7 شوال 1443.
  • عطلة نهاية الأسبوع المطولة الأولى تبدأ في 24 شوال 1443 وتنتهي في 28 شوال و1443.
  • نهاية الأسبوع المطولة الثانية والتي تبدأ في 16 ذو القعدة 1443 وتنتهي في 20 ذو القعدة 1443.

نهاية العام الدراسي الحالي

العام الدراسي الحالي سوف ينتهي بنهاية الفصل الدراسي الثالث في تاريخ واحد من ذي الحجة 1443 والموافق من ميلادي 30 يونيو 2022 بناءاً على المواد التي يتم العمل بها خلال العام الدراسي الحالي، حيث يكون بهذا الموعد تمكن الطالب من إنهاء الاختبارات النهائية الخاصة بالترم الثالث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.