التخطي إلى المحتوى
كم مدة الإجازة النهائية للمدارس 1443؟.. وزارة التعليم تعلن الوقت المتبقي على الإجازة الصيفية
كم مدة الإجازة النهائية 1443 

إن مدة الإجازة النهائية الصيفية تكن مختلفة عن كافة الأعوام السابقة، وهذا طبقاً للتعديلات المدخلة على نظام التعليم بهذا العام المختلف المميز، فلقد تم تقسيم العام لفصول ثلاثة ووضعت بينهم إجازات، فهل أن الإجازة النهائية ستكون بقدر الإجازات النهائية بالأعوام السابقة أم أنها ستختلف طبقاً لهذه التغيرات، هذا ما سنعرفه خلال مقالنا هذا الذي سنتحدث فيه عن كم مدة الإجازة النهائية.

كم مدة الإجازة النهائية 1443

مع الأسف إلى وقتنا هذا لم يتم تحديد مدة الإجازة الصيفية النهائية التي يحتاج الجميع لمعرفتها، وهذا يرجع لاختلاف نظام التعليم والقرارات الوزارية التي عادة ما تأتي مفاجأة، فجميعنا بانتظار قرار الوزارة ولكنه من المتوقع أن تصبح الإجازة عبارة عن شهرين فقط.

إذ أن العام الدراسي سينتهي مع ابتداء شهر ذو الحجة، وتبدأ الإجازة الصيفية بنفس اليوم ومن ثم بعد ذلك يظل الطلاب بهذه الإجازة حتى تنتهي مع شهر صفر، وهذا وفقاً للرسالة التي ظهرت بنظام نور، ومن ثم بعد ذلك اختفت وبشكل سريع، فهل سيتم السير على ذلك أم أن الوزارة لها رأي آخر هذا ما سنعرفه خلال الفترة المقبلة.

كم مدة الإجازة النهائية 1443 
كم مدة الإجازة النهائية 1443

الوقت المتبقي على إتيان الإجازة الصيفية

لم يتبقى الكثير من الوقت حتى تأتي الإجازة النهائية حوالي 48 يوم من وقتنا هذا، ووزارة التعليم اعتمدت نظاماً جديداً كان في إطار السعي لتحقيق أهداف المملكة الاستراتيجية المتوافقة مع رؤيتها لعام 2030 بالمستوى التعليمي.

ولقد أعلنت الوزارة عن تعديلات كثيرة تخص نظام التطبيق للنظام الجديد، وكانت من أهم التعديلات الخاصة بالنظام التعليمي هو زيادة عدد الفصول الدراسية فصل آخر، وكذلك الساعات والأيام، وطبقاً للنظام الجديد من الابتدائي حتى الصف الأول الثانوي.

أما الثاني والثالث غير متواجدين بهذا النظام ومن المتوقع أن يطبق عليهم النظام الحديث بدءً من العام القادم، كما أنه قد أضيفت مواد جديدة تفيد الطلاب منها المهارات الرقمية والأسرية ومادة الدفاع عن النفس.

عدد الإجازات الدراسية بالمملكة السعودية

لقد تم النشر لتعديلات جديدة مدخلة على النظام الحديث التعليمي السعودي، وبما أنه جاء طويلاً عن كافة الأعوام السابقة، حيث أنه يقدر بحوالي 11 شهر، فإن أيام الإجازات زادت لتكون 39 يوم، دون أن تحتسب إجازات نهاية الأسبوع، وإذا تم احتساب إجازات انتهاء الأسبوع يصبح عدد الإجازات 69 يوم، مقسمين على 12 إجازة منها العطل الأسبوعية المطولة والإجازات الرسمية، فلقد تم استحداث نوع جديد من الإجازات يطلق عليه الإجازة المطولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.