كم مدة الرفض في دعم ريف وما اهداف البرنامج والشروط التي يجب توافرها للقبول فيه

عملت وزارة البيئة على إعطاء فرصة جديد للتقديم في برنامج دعم الريف، وذلك في حالة رفض الطلب المقدم من الشخص الذي يريد أن يحصل على دعم الريف، حيث سمحت الوزارة بمدة خمسة عشر يوما، ليقوم فيها الشخص تعديل جميع البيانات والأوراق المطلوبة، ويتم تعديل ارسال الطلب من جديد، لكي يستفيد أكبر عدد ممكن من الدعم الريفي التي تقدمها وزارة البيئة المياه الزراعية، بعد. موافقة سمو الأمير السعودي على إرسال الطلب مرة أخرى.

ما هو برنامج دعم الريف؟

تقدم الحكومة السعودية برنامج دعم الريف، حيث يعتبر هذا البرنامج مقدم لجميع المزارعين. بالإضافة إلى العائلات المنتجة، وتصل النسبة التي يستفيد منها جميع الأسر المنتجة شهريا إلى 10٪ من رأس المال المدون في الطلب المقدم، بشرط ألا يتجاوز إجمالي الدعم المقدم، تساوي قيمة رأس المال المشروع، وضعت الحكومة حد أقصى هو 54،000 ريال في السنة كلها.

كم مدة الرفض في دعم ريف
كم مدة الرفض في دعم ريف

أهداف برنامج دعم الريف السعودي

حرصت المملكة على تقديم برنامج دعم الريف لصغار المزارعين، وكان هدف المملكة من هذا البرنامج، هو زيادة الإنتاج في المملكة، مساعدة صغار المزارعين على تحسين مستوى معيشتهم، زيادة كفاءة الإنتاج، حتى تكتفي المملكة لسد جميع احتياجاتها من داخل المملكة، دون اللجوء إلى استيراد المنتجات من الخارج.

ومن هنا فتحت بوابة التقديم من جديد لاستقبال جميع صغار المزارعين للاستفادة من الدعم، وقدم صغار مربي الإبل، صغار المختصين في تربية النحل، لمنتجي البن العربي، للوصول إلى الخطوة التالية وهو حصول على الدعم المباشر، وذلك بعد مراجعة الطلب المقدم.

ما هي شروط قبول في برنامج دعم الريف؟

هناك بعض الشروط الواجب توافرها للاستفادة من خدمات برنامج الدعم الريفي، وتتلخص في بعض النقاط:

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الأصل وأن يكون مقيم في المملكة بشكل دائم.
  • أن لا يكون المتقدم يعمل في أي وظيفة في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.
  • يقدم جميع الأوراق التي تثبت أن الشخص، لدية رخصة مزاولة المهن.
  • يشترط على المتقدم أن يكون لديه حساب بنكي مفتوح، ومسجل في المنصة الإلكترونية.
  • يتم لا يزيد عمر المتقدم عن 21 عاما.