التخطي إلى المحتوى
كم مده الاجازه بين الفصلين 1443 وتاريخ عودة الدراسة للفصل الثاني وفقًا للتقويم الدراسي
كم مده الاجازه بين الفصلين 1443

وزارة التعليم اعتمدت الإجازة الخاصة بالفصل الأول التي ينتظرها الطلاب منذ فترة بعد دراسة فصل كامل من ضمن الفصول الثلاثة، حيث يرغبون في الحصول على راحة من الاختبارات والمقررات الدراسية، لذا يبحثون عن كم مده الاجازه بين الفصلين لكي يطلعون على المدة التي يأخذون فيها راحة من الدراسة، وبعدها يعودون مرة أخرى لداسة الترم الثاني وبعد ذلك يتبقى الفصل الثالث والأخير في هذا العام الدراسي.

كم مده الاجازه بين الفصلين 1443

وزارة التعليم السعودي اعتمدت اجازة الترم بين الفصلين 10 أيام، وبدأت بالفعل الإجازة من اليوم الخميس 25 نوفمبر لعام 2021 وسوف تستمر إلى يوم 5 ديسمبر المقبل لكي يعود الطلاب مرة أخرى للدراسة في الفصل الثاني وسوف يجتازون الفصل بما يشمله من أيام دراسية وأخرى اجازات سواء نصف العام أو مطولة.

متى تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول 1443

إجازة الفصل الأول بدأت بالفعل من اليوم الموافق 20 ربيع الثاني لعام 1443 وهذا الموعد على حسب التقويم الدراسي المقرر من قبل وزارة التعليم السعودي، وسوف تستمر حتى بداية الترم الثاني الدراسي في كافة المدارس السعودية.

عودة المدارس في الترم الثاني

سوف يعود الطلاب في كافة المدارس في جميع أنحاء المملكة سواء الابتدائي عن بُعد أو الطلاب ما فوق الـ 12 والمحصنين سيعودون للدراسة الحضورية على حسب أخر قرار من قبل وزارة التعليم، ولكن حتى الآن لم تُصدر أي قرارات جديدة بشأن العودة الحضورية لمختلف المراحل ولكن في حين الإعلان عن ذلك سوف نوفيكم بالأخبار مباشرة.

كم باقي على إجازة بين الفصلين

بدأت بالفعل الإجازة اليوم بعد انهاء الطلاب الاختبارات النهائية للفصل الأول وستستمر لمدة 10 أيام لحين عودتهم مرة أخرى لدراسة الترم الثاني في 1/5 المقبل الموافق ميلادي 5 ديسمبر وفقًا لما جاء في التقويم الدراسي بعد تعديله.

موعد نهاية الفصل الثاني الدراسي

سينتهي الفصل الثاني بانتهاء المقررات الدراسية واجتياز الطلاب الاختبارات الخاصة بالترم وسيكون الانتهاء يوم 10 مارس 2022 الموافق بالتاريخ الهجري 7 شعبان وسوف يأخذون قسط من الراحة حتى بداية الفصل الثالث يوم 17 شعبان لعام 1443 وسوف يستمرون في الحصول على المقررات الدراسية لهذا العام الدراسي وسيحصلون على أجازات أيضًا.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *