التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الموارد الإجابة بشأن التساؤل الذي انتشر بشكل ملحوظ وكبير بالفترات الأخيرة عن الضمان الذي يصرف للمهجورة، إذ أنه من الخدمات التي تقدم من وزارة الموارد، ويتساءل عنها الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الصرف لهذا الدعم، ولذلك مقالنا هذا يتضمن معلومات عن كم يصرف الضمان الاجتماعي للمهجوره وأهم التفاصيل الخاصة بذلك.

كم يصرف الضمان الاجتماعي للمهجوره؟

إن الضمان الاجتماعي يكن من حق كافة الفئات بالمملكة السعودية، وهو يكون من حق جميع المواطنين حتى يعيشوا حياة كريمة، فهدف الضمان أن يتم القضاء على الفقر الذي يعاني منه أشخاص كثيرين، ومع انتشار تساؤل كم يصرف الضمان المهجورة فإن البرنامج قد أجاب عن هذا السؤال، وإليكم طريقة حساب استحقاق المهجورة وهو كالآتي:

  • بالبداية يحتسب قيمة الدخل الشهري بشكل إجمالي للأسرة المتواجدة بالضمان يخصم منها قيمة مقدارها 50 بالمائة من الدخل الشهري.
  • يضاف الخصم من قيمة الدخل الغير مكتسب الذي يتم إعطاءه للأسرة ويستثنى من هذا الأمر الأشخاص المتواجدين ببرامج الدعم وذوي الإعاقة.
  • وبالنهاية يقارن مجموعة دخل المحتسب مع الحد الأدنى الخاص بالمعاش وفقاً للاستحقاق الشهري ويكون حوالي 1100 ريال للشخص عائل الأسرة بالإضافة الى 550 ريال لكل فرد تابع بالأسرة.
كم يصرف الضمان الاجتماعي للمهجوره؟
كم يصرف الضمان الاجتماعي للمهجوره؟

شروط الضمان للمهجورة

موقع وزارة الموارد أعلن عن الشروط التي تلزم لتقديم المهجورة على الضمان، وإليكم هذه الشروط وهي كالآتي:

  • لابد من إثبات تعليق العائل من خلال الصك الشرعي والصك يكون متجدد كل عامين.
  • في حال لم يتوفر صكاً شرعياً يكتفي بإصدار قرار من ذوي العصبة داخل السعودية.
  • إضافة لسجل الأسرة وكذلك الهوية الوطنية.
  • الإقامة تكون بالنطاق المحدد الخاص بخدمات المكتب.
آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم33
آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم

تمديد الضمان للمهجورة

إن وزارة التنمية قد صرحت عن أمور هامة تخص الضمان للسيدة المهجورة، فالأسرة المهجورة أو حتى السيد المهجورة من حقها أن تسجل، وتقدم للحصول على الضمان عامين، تسجل بالمرة الأولى عام واحد، ومن بعد ذلك يسقط اسمها من الضمان ثم بعد ذلك يعاد التجديد مرة أخرى عام فقط.

تمديد الضمان للمهجورة
تمديد الضمان للمهجورة

القرارات الجديدة للضمان

يتضمن الضمان المطور قرارات مهمة حيث أنه يتم الإجراء لكثير من التحديثات في النظام القديم، ولذلك قد تم إطلاق المنصة الجديدة حتى تتماشى مع نظام الضمان المطور، وأعلنت الوزارة عن الاستمرار بالعمل داخل المنظمة القديمة إلى أن يتم نقل المستفيدين بالفترة المحددة، والوزارة قد بدأت باستقبال الطلبات الجديدة وطلبات الانتقال من المنصة القديمة للجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.