التخطي إلى المحتوى
كم يوم ستنكس الأعلام في الإمارات بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد
كم يوم ستنكس الأعلام في الإمارات

كم يوم ستنكس الأعلام في الإمارات من أجل الشيخ خليفة بن زايد علم من أعلام الدولة الإماراتية، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي توفي صباح يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من شهر مايو 2022، وأعلنت الإمارات وبعض الدول العربية الحداد على وفاة الرجل الذي تكن له الدول العربية جميعاً المحبة والاحترام، سوف نتعرف على بعض المعلومات عن رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأحد المؤثرين في المنطقة العربية، ونتعرف على عدد الأيام التي يكون فيها الحداد وتنكيس الأعلام في الإمارات العربية المتحدة.

كم يوم ستنكس الأعلام في الإمارات

بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد صباح يوم الجمعة وعم الحزن المنطقة العربية وليس الإمارات وحدها، لما له من أيادي بيضاء ومواقف تاريخية مع الدول العربية المختلفة، بالإضافة إلى العلاقات الإنسانية التي تتميز بالإحاء والتعاون بين الشيخ خليفة والملوك ورؤساء الدول العربية. تنكس الأعلام في كافة الإمارات العربية ويعلن الحداد العام. وقد شاركت الدول العربية الدوقة الشقيقة في حزنها وأعلن البعض منها الحداد لمدة ثلاث أيام على وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة مثل مصر. تنكس الأعلام في الدولة كما أعلنت الجهات الرسمية لمدة ثلاث أيام تبدأ من يوم الجمعة. كما يعلن الحداد في الدولة لمدة أربعين يوم.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد

  • يعد الشيخ خليفة بن زايد واحد من أهم الرجال في الدولة الإماراتية.
  • ولد الشيخ خليفة في العام 1948، وتعلم في أكاديمية ساند هيرست الملكية العسكرية، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية.
  • تقلد عدة مناصب في الدولة الإماراتية وآخرها حاكم الدول من العام 2004 وحتى وفاته في 2022.
  • توفي الشيخ خليفة بن زايد عن عمر يناهز 74 عام وكان مقر إقامته في إمارة أبو ظبي وحاكم لها.
  • كما كان القائد العام للجيش والقوات المسلحة الإماراتية.
كم يوم ستنكس الأعلام في الإمارات

إعلان الحداد في الإمارات والدول العربية

أعلنت دولة الإمارات العربةي المتحدة تنكيس الأعلام لمدة ثلاث أيام وإعلان الحداد لمدة أربعين يوم. بينما أعلنت عدة دول عربية الحدلد لمدة ثلاث أيام حزنا على وفاة الشيخ خليفة ومشاركة للإماراتين حزنهم. أعلنت كل من الكويت ومصر والأردن وغيرهم الحداد لمدة ثلاث أيام. يتم تعطيل العمل لمدة ثلاث أيام في الإمارات. أقيمت صلاة الجنازة على الشيخ خليفة بعد صلاة المغرب يوم الجمعة الموافق 13 من شهر مايو. تقام صلاة الجنازة غيابيا في كافة مساجد الإمارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.