التخطي إلى المحتوى

كيف أعرف أني مستحق لبرنامج حساب المواطن، يتكرر هذا التساؤل منذ أن أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بفتح التسجيل من جديد في حساب المواطن وقد كان التسجيل متوقف منذ عام 2017، وقد ذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن التسجيل الجديد بحساب المواطن يحمل نفس شروط التسجيل القديمة، وسنتناول اليوم أهم شروط التسجيل في حساب المواطن وخطوات تسجيل جديد بحساب المواطن.

كيف أعرف أني مستحق لبرنامج حساب المواطن

ذكر موقع حساب المواطن الرسمي على تويتر أن المستفيدين المؤهلين لصرف حساب المواطن لشهر يوليو لا يتوجب عليهم التسجيل، لهذا فإن التسجيل يكون للمواطنين الجدد ويتم معرفة أنك مستحق للدعم إن توافرت لديك عدة معايير هامة أهمها أن تكون ذو جنسية سعودية وتكون نشأتك وإقامتك دائمة داخل المملكة العربية السعودية.

كما يجب أن تكون من أصحاب الدخل المنخفض ولا يمتلك أي نوع من العقارات أو الأراضي، وأيضا لا يجب أن يكون مقيم بإحدى دور الإيواء التابعة للحكومة أو في السجن، وهناك عدة شروط أخرى للتسجيل يتم الاطلاع عليها من خلال زيارة موقع حساب المواطن.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

لتسجيل جديد ببرنامج حساب المواطن هناك عدة خطوات لا بد من اتباعها ليتم التسجيل بالبرنامج بنجاح وهي تتمثل في الخطوات التالية:

  1. يتم الدخول إلى رابط حساب المواطن.
  2. إنشاء حساب إلكتروني جديد ببرنامج حساب المواطن من خلال إدخال البيانات التالية وهي:” رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال المتاح”.
  3. لإتمام التسجيل يتم إرسال رسالة على جوالك بها كلمة سر مؤقته لإتمام التسجيل قم بإدخالها في الخانة المخصصة لها.
  4. غير كلمة المرور لتصبح كلمة قوية وتذكرها جيدا.
  5. قدم البيانات التالية لإكمال طلب التقديم وتتمثل هذه البيانات فيما يلي:” البيانات العامة، وبيانات العنوان، وبيانات الحساب البنكي، بيانات التابعين وبيانات الدخل وبيانات العقارات”.
  6. رفع الوثائق المطلوبة منك والتي تؤكد البيانات المدخلة.
  7. يتم الإقرار على صحة بياناتك وبعدها يتم تأكيد طلب تسجيل جديد بحساب المواطن.

حساب المواطن متى ينزل قبل العيد

ومنذ قليل تم أيضا الإعلان عن موعد نزول حساب المواطن دفعة 56 لشهر يوليو 2022 والتي من المقرر لها المنزل يوم 10 من كل شهر ميلادي ولكن هذا الشهر استثناء حيث أن يكون 10 يوليو سيكون إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا تم تقديم موعد صرف حساب المواطن ليوم الأربعاء الموافق 6 يوليو 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.