التخطي إلى المحتوى
كيف أقدم اعتراض علي عدم الأهلية في حساب المواطن لعام 1443
كيف أقدم اعتراض علي عدم الأهلية في حساب المواطن

تعد إجابة سؤال كيف أقدم اعتراض علي عدم الأهلية في حساب المواطن، سهلة وبسيطة لأن حساب المواطن قام بتحديد الطريقة الصحيحة عند صدور شهادة، تفيد بعدم أحقية الشخص المتقدم في الحصول على الدعم المالي للدفعة رقم 47 والتي تم تخصيص 1.6 مليار ريال لتوزيعها على المستفيدين، حيث تم تعويض الدفعات السابقة بمبلغ 23 مليون ريال نتيجة لقبول طلبات الاعتراض الخاصة بعدم أهليتهم، والتي يتم فيها تعويض المستفيدين عن الفترة التي لم يحصلوا فيها على الدعم المالي خلال صدور هذا القرار، حيث يتم الاهتمام بحالة المواطن عند التأكد من مطابقته للشروط خلال الفترة السابقة بتقديم تعويض أقصاه خمسة أشهر، ويمكن معرفة موعد نزول الدعم للدورة 50 للشهر الحالي.

كيف أقدم اعتراض علي عدم الأهلية في حساب المواطن؟

يتم تقديم الاعتراض على عدم الأهلية في خلال فترة زمنية لا تتجاوز الثلاث أشهر من تاريخ صدور شهادة عدم الأهلية، وإلا سوف يضطر الشخص إلى التقديم مره أخرى على هذا الدعم، ولتقديم الاعتراض لابد من القيام بالخطوات التالية.

  • فتح الموقع الالكتروني الخاص بحساب المواطن، والضغط على خانة إدارة الحساب ويتم اختيار إدارة حسابي.
  • بعد ذلك يتم الضغط على تاريخ الاستحقاق، والتي يظهر فيها السبب الذي على أساسه حدث عدم الاستحقاق.
  • فيمكن الضغط على زر اعتراض عند السبب وإضافة البيانات المطلوبة، وإذا كان هناك أكثر من سبب لعدم الأهلية، يتم تقديم أكثر من اعتراض بجانب السبب.

شروط التقديم على حساب المواطن

من المهم أن يكون الشخص على دراية بالشروط المختلفة الواجب توافرها في الشخص المستفيد، للتقديم على خدمة الدعم المالي، حتى لا يسبب له هذا الأمر المشاكل خلال عملية التقديم، حيث يجب أن تتحقق الشروط التالية في المتقدم.

  • أن يكون سعودي الجنسية، أو أحد أبناء المقيمين داخل المملكة وحامل بطاقة التنقل.
  • ألا يقيم خارج حدود المملكة طوال العام السابق، حيث يجب  ألا تتعدى الفترة الزمنية التي يقضيها خارج البلاد 90 يوم، وإذا كان سفره لسبب يجب تقديم ما يثبت ذلك.
  • إذا كان المتقدم داخل السجن لأي سبب ما، أو داخل دار رعاية خلال فترة التقديم لا يتم إعطائه هذا الدعم

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *