التخطي إلى المحتوى
لا حاجة لمراجعة الجوازات للتبليغ عن وافد خرج ولم يعد وموقف الإقامة
لا حاجة لمراجعة الجوازات للتبليغ

أعلنت مديرية الجوازات عن موقف التبليغ عن وافد خرج ولم يعد قائلة” لا حاجة لمراجعة الجوازات للتبليغ عن وافد خرج ولم يعد” وجاء هذا الرد بناء على تساؤل أحد المواطنين عن سفر السائق الخاص وعدم رغبته في العودة، وتعمل الجوازات على التسهيل على المواطنين من اصحاب الأعمال أو الكفيل لوافد من العمالة المنزلية ومن في حكمهم وعدم تكبد مشقة التبليغ في حال خروج العامل وعدم عودته مرة أخرى وقد أعلنت عن ذلك من خلال صفحتها على منصة تويتر وسوف نتعرف على التفاصيل.

لا حاجة لمراجعة الجوازات للتبليغ

  • لا يتم تبليغ الجوازات عن طريق منصة أبشر عن الوافد الذي خرج ولم يعد لمدة شهرين بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة التي تم الحصول عليها.
  • وتعبر الإقامة التي تركها الوافد والتي يتم تسليمها غلى صاحب العمل قبل السفر من مهام صاحب العمل وله خياران إما تسليمه إلى الجوازات أو إتلافها.
  • من قبل كان صاحب العمل يقوم بالتبليغ من خلال منصة أبشر الإلكترونية عن غياب الوافد وعدم عودته بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة.
  • والآن يتم الانتظار فقط لمدة شهرين كمهلة ثم يتم اعتبار الوافد خرج ولم يعد على منصة أبشر وإخلاء مسؤولية صاحب العمل أو الكفيل.

تسليم الإقامة قبل الخروج من المملكة

يتم تسليم الإقامة الخاصة بالوافد طبقا لقانون العمل السعودي إلى صاحب العمل أو الكفيل قبل السفر من خلال تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج والنهائي. وعليه فإن عدم عودة الوافد مرة أخرى وانتهاء الوقت الخاص بالتاشيرة. عليه ينتظر صاحب العمل لمدة شهرين ثم يدخل على منصة أبشر ويسجل خرج ولم يعد وبهذا يخلي مسؤوليته عن الوافد.

وجاء نص مديرية الجوازات في الرد على السؤال الوارد لها عبر منصة تويتر كالتالي:

سيتم تسجيل عبارة خرج ولم يعد لاي وافد أصدر تأشيرة خروج وعودة بشكل آلي وذلك بعد مرور شهرين من تاريخ انتهاء التأشيرة، ولا حاجة لمراجعة إدارة الجوازات كما كان سابقاً لتسجيل وافد خرج ولم يعد. وتعمل الجوازات على تسهيل الإجراءات الخاصة بالوافدين وحفظ حقوق أصحاب العمل.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *