التخطي إلى المحتوى

نوهت وزارة الموارد البشرية من خلال منصة تويتر لا يمكن إضافة تابع والطلب تحت الدراسة كما قامت الوزارة بتوضيح كيفية إضافة التابع وموعد الإضافة بعد دراسة الطلب في الضمان الاجتماعي أم بعد صدور الأهلية، سوف نتعرف على هذه التفاصيل، وكيفية تعديل الملف الخاص بالمستفيد لإضافة تابع جديد، كما يمكن سحب الطلب من خلال موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعيةK وتقديم الطلب بعد مرور أربع وعشرين ساعة مرة أخرى. ويتم تقديم الطلب لكافة الفئات مع تحقيق الشروط المطلوبة دون النظر إلى الجنس أو الحالة الاجتماعية، سوف نتعرف على هذه التفاصيل واهم ما أجابت عنه وزارة الموارد البشرية فيما يتعلق بالمستفيدين الجدد من الضمان المطور.

لا يمكن إضافة تابع والطلب تحت الدراسة

  • أكدت وزارة الموارد البشرية أن دراسة الطلبات المقدمة على منصة الدعم والحماية الاجتماعية يحتاج إلى وقت يصل إلى ستين يوم من تاريخ التقديم.
  • خلال هذه الفترة لا يمكن التعديل على البيانات أو إضافة تابع ولكن لا بد من انتظار قبول الأهلية ثم يتم بعد ذلك الدخول على المنصة وإضافة تابع جديد.
  • يتم إضافة تابع جديد من خلال الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية وعلى ملف المستفيد واختيار إضافة تابع.
  • تعبئة البيانات المطلوبة للتابع والتأكيد على صحة المعلومات وتقديم الطلب ليتم التحقق من البيانات ودراسة الأهلية على أساس الاضافة الجديدة.

 موعد إضافة تابع في الضمان المطور

يتمكن الأفراد المسجلين في الضمان المطور من إضافة التابعين وذلك بعد قبول الطلب وليس أثناء دراسة الطلب، يتم التأكد من الأهلية ثم الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية  واختيار إضافة تابع وتعبئة البيانات الشخصية وبيانات الدخل وغيرها حتى يتم التحقق منه ودراسة الطلب ونزول الدعم بعد ذلك للمستحق.

معرفة الأهلية في الضمان المطور وأن الفرد مقبول

  • يتمكن الأفراد من معرفة الأهلية والقبول في الضمان المطور عن طريق عدة طرق منها الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية ومعرفة نتيجة الطلب.
  • كما يمكن التواصل عبر رقم الاتصال لموحد الذي توفره الوزارة على موقعها الإلكتروني وهوي 19911.
  • كما يمكن التواصل مع خدمة العملاء او صفحة العناية بالعملاء على منصة تويتر.
  • كما تقوم الوزارة بإرسال رسائل على رقم الهاتف المحمول المسجل على الموقع بالتهنئة بالقبول في النظام وموعد نزول الدعم.
لا يمكن إضافة تابع والطلب تحت الدراسة
لا يمكن إضافة تابع والطلب تحت الدراسة

استمرارية الضمان المطور

قد يتساءل البعض هل يتوقف الضمان المطور وقد أكدت وزارة الموارد البشرية ان الضمان المطور مستمر وأن التسجيل به مفتوح للجميع دون التفرقة بين جنس أو حالة اجتماعية. كما أكدت أن الأهم هو موافقة الشروط المطلوبة. وقد تم الإعلان عن مكرمة الضمان الاجتماعي التي يتم صرفها لمستفيدي الضمان القديم والجديد من خلال سمو خادم الحرمين الشريفين والتي تنزل قبل العيد وقد بدأت الوزارة بالفعل عن نزول المكرمة في حسابات المستفيدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.