التخطي إلى المحتوى
لتجنب الاحتيال أربع نصائح من البنوك قبل الشراء عبر الإنترنت
لتجنب الاحتيال أربع نصائح من البنوك قبل الشراء عبر الإنترنت

تقوم البنوك السعودية من خلال لجنة الإعلام والتوعية بتوعية الأفراد لتجنب الاحتيال أربع نصائح تقدمها لهم قبل الإقدام على الشراء من الإنترنت حتى لا يقع في فخ الاحتيال والنصب وتعمل الممكلة على تقديم كافة النصائح اليت يمكن من خلالها الحصول على تجربة تسوق آمن من خلال استخدام المتاجر الإلكترونية والتي توفر العديد من السلع في مختلف المجالات وأصبحت التجارة الإلكترونية من أهم أنواع التجارة حول العالم وفي المنطقة العربية وخاصة في المملكة.

أربع نصائح من البنوك قبل الشراء عبر الإنترنت

على الرغم من محاولات التوعية المستمرة حول عمليات الشراء عبر الإنترنت والتي أصبحت من التجارة الرائجة في المملكة ولكي يتجنب الجميع النصب والاحتيال والحصول على بيانات البطاقات الائتمانية التي يتم من خلالها الشراء. هناك بعض النصائح التي يجب أن يتبعها الجميع والتي قامت البنوك بالتوجيه إليها ومنها:

  •  أن يتم متابعة المتجر الإلكتروني عن كثب والتعرف على التقييمات التي يتداولها العملاء حول المتجر قبل الشراء.
  • لابد من التاكد من بعض السياسات للمتجر ومنها سياسة الاستبدال والاسترجاع.
  • يتم من خلال المتجر التعرف على المواصفات ومطابقتها للصورة.
  • على العميل أن يقرأ شروط الخصوصية للموقع والتعرف على عدم انتهاكه للبيانات.

البنوك السعودية تحذر

من خلال منصة تويتر تم الإعلان عن تسجيل الألاف من حالات الاحتيال نتيجة للشراء من متاجر غير آمنة وموثقة وذلك في العام 2018 ولذلك تعمل المملكة من خلال البنوك السعودية على توفير التوعية الكاملة للعملاء من خلال هذه التغريدات:

 في عام 2018 تم تسجيل ما يقارب 2.613 عملية احتيال مالي تمت عبر بطاقات بنكية، تم استنساخها أو سرقتها وسحب مبالغ مالية ضخمة منها، مشيرة إلى أن الاحتيال تم بعد إتمام عمليات شرائية من مواقع غير آمنة.

التجارة الإلكترونية وتجنب الاحتيال

ازدهرت التجارة الإلكترونية خلال السنوات الماضية مع انتشار المتاجر عبر شبكة الإنترنت. اعتمدت عليها الكثير من الدول ومنها السعودية التي تعمل على توفير المعلومات عن المتاجر الإلكترونية التي يمكن أن يعتمد عليها العملاء في المملكة. ويقومون بعمليات شراء آمنة من خلالها دون التعرض للنصب أو الاحتيال.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *