التخطي إلى المحتوى

أفصحت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد, اليوم الاثنين، والموافق اليوم التاسع من شهر أغسطس عن بداية استقبال أولى حمولات لقاح  “جونسون آند جونسون” الأميركي، وأوضحت وزارة الصحة والسكان في مصر في خطاب أنه تم تسلُّم 261 ألفا و600 كمية محددة من لقاح جونسون آند جونسون، في مهبط طائرات القاهرة عاصمة مصر، وذلك تم بالتنسيق مع التحالف الإفريقي.

اقتناعنا باللقاحات في مُواجهة الجائحة الأخيرة التى ضربت جميع بلاد العالم,  ويجيء تسلُّم جمهورية مصر العربية لتلك الحمولات من اللقاح في إطار تدبير وزارة الصحة للتنوع والإتساع في إدخار الأمصال المضادة للفيروس.

تصريحات الدكتورة هالة زايد وتصريحات لقاح جونسون اند جونسون

كما صرحت باستمرار استقبال حمولات أخرى من اللقاح على التواليً في الفترة المقبلة. وشدد المتحدث بالنيابة عن وزارة الصحة والسكان في مصر الطبيب خالد مجاهد، على ضرورة التعاون المستديم مع المنظمات العالمية لمجابهة للجائحة وتوفير الأمصال للمواطنين.

تنبيهات المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان:-

نوه الى أن الحمولة التي تم استقبالها اليوم من لقاح جونسون آند جونسون سوف ينهي توزيعها على المراكز الخاصة لتطعيم الركاب للخارج بلقاحات للفيروس  والتي يصل عددها 126 مركزا موزعة على صعيد محافظات الدولة.

وأشار مجاهد الى أن الحمولة سوف تخضع للتحاليل في معامل منظمة العلاج المصرية، منوها حتّى لقاح جونسون آند جونسون أثبت فعالية في الوقاية من العدوى بالفيروس، وهو متمثل في كمية محددة واحدة لاغير، ولا يحتاج جرعات مُعززة له.

كما نوه مجاهد بأن المراكز الخاصة لتطعيم الركاب بالقاح مجهزة بكل اللوازم المخصصة بتسجيل المعلومات وتعدين الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح. وناشد مجاهد المدنيين مرة أخرىً بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي أمصال للفيروس ، مؤكداً أن الجمهورية المصرية العربية لا تدخر جهداً في إدخار الأمصال للمواطنين مجانا، بما يشارك في حماية وحفظ مكتسبات الجمهورية لمجابهة الجائحة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.