التخطي إلى المحتوى
سيارة لكزس 600 Lx لعام 2022 مواصفات التصميم الداخلي وبمحرك أوتوماتيكي و10 سرعات
لكزس 600 Lx

لقد تم الإعلان عن سيارة لكزس 600 Lx لعام 2022 بشكل رسمي من خلال حفل كبير أقيم في المملكة العربية السعودية، وتم عرض كافة مميزات هذه السيارة في الحفل، وقد وصفت بأنها رائدة الفخامة للعلامة التجارية الشهيرة، فجاءت السيارة بتصميم متطور، بجانب أنها تحتوي على مقصورة جديدة بشكل كامل، وقد أوفت سيارة Lx الجديدة كافة احتياجات العملاء ومتطلبات حياتهم المتغيرة.

لكزس 600 Lx

بعد الكثير من الانتظار أخيرًا أعلنت العلامة التجارية لكزس في 13 أكتوبر 2021 عن إطلاق السيارة Lx الجديدة، وذلك من خلال حدث مهيب قد أقيم في الرياض، وتم التصريح أن الجيل الجديد من لكزس Lx حدث له تغيير جذري في كافة أجزاء السيارة.

السيارة الجديدة لا تشترك مع الجيل السابق من الإصدارات في أيًا من أجزائها، فقد بنيت على قاعدة جديدة من عجلات TNGA-F، وهي تعتبر قاعدة عجلات تويوتا لاندكروزر الجديدة، وهذا ساعد هذا على تقليل نسبة من وزنها فأصبحت أقل بنسبة 200 كجم من الجيل السابق.

إن المقصورة الداخلية للسيارة تم تغييرها بالكامل، ولكن قد تجعلك تشعر بأنها ستحافظ على روح الجيل القادم، السيارة تحتوي على نظام ترفيهي حديث فهي تحتوي على شاشات بأحجام مختلفة، لكشف كافة بيانات القيادة على الطرق الوعرة.

يتوافر في السيارة كاميرات برؤية محيطية 360 درجة، فقد توضح صورة الأرضية من الخلف، مما يساعد السائق على كشف كافة العوائق أسفل خلفية السيارة.

مواصفات لكزس الجديد 2021 Lx 600

إن سيارة لكزس 600 Lx تم إطلاقها بتصميم خارجي فاخر يجذب الأنظار، ومن مواصفاتها التالي:

  • تتكون السيارة من الخارج من شبك أفقي من الأمام، وهو مكون من 7 قضبان مجوفة من المنتصف وعائمة، وذلك لتطوير حالة تبريد المحرك.
  • يوجد مصابيح في الجهة الأمامية صغيرة الحجم، وأيضًا مصابيح نهارية ثلاثية الأبعاد.
  • في الجانبين يظهر الهيكل الانسيابي وأقواس العجلات منتفخة، وأسفلها يوجد جنوط بمقاسات مختلفة.
  • أما في خلف السيارة تم تغيير شعار لكزس التقليدي وكتب مكانه حروف “Lexus”.
  • إن فئة 600 Lx من سيارة لكزس ستحتوي على محرك V6، وهو بسعة 3.5 لتر، بجانب أنه ثنائي التيربو، وقوته تساوي 409 حصان مع عزم يصل إلى 650 نيوتن-متر.
  • يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي حديث مكون من 10 سرعات.
  • إن المحرك يقوم بالمحافظة على أقصى عزم دوران عند 3600 دورة في الدقيقة الواحدة، وهذا يساعد على تحسين الأداء في الطرق الوعرة.
لكزس 600 Lx

التصميم الداخلي لسيارة لكزس 600 Lx

تعتبر المقصورة الداخلية للسيارة بمثابة لوحة فنية كاملة، فعلى الرغم من أن السيارة احتفظت بالطول البالغ 2,850 لقاعدة العجلات، إلا أنها تحتوي على الكثير من الترقيات لتحسين وتعزيز السلامة والأمان.

إن المقصورة من الداخل لها شكل فاخر وحديث حيث أنها تحتوي على جلد فاخر وبعض الخشب والقليل من اللمسات المعدنية، وهناك بعض اللمسات التي تم اقتباسها من ريش الصقر.

 

السيارة تحتوي على نظام صوتي مميز وهو مارك ليفنسون الذي يحتوي على 25 مكبر صوت، وشاشتان مختلفتان، فالشاشة الأولى مقاسها 7 بوصة والأخرى مقاسها 12.3 بوصة، وإعدادات الشاشات كالتالي:

  • الشاشة الصغيرة يمكن استخدامها من أجل التحكم في المناخ وعرض المعلومات الهامة عن السيارة.
  • الشاشة الكبيرة يتم استخدامها لعرض الكاميرات والتحكم في الصوت.

والنظام الترفيهي السيارة يحتوي على مساعد صوتي، ويوجد به ملفات تعريف لمستخدم السيارة ودعم السحابة وأيضًا التحديثات عبر الهواء، وأكثر ما يميز السيارة أن بها أجهزة قياس رقمية.

أسعار لكزس 2021 في السعودية

بعد أن تساءل الكثيرون عن سعر سيارة لكزس 600 LX، فقد تم الإعلان عن بدء بيعها في الأسواق في بداية عام 2022، بسعر تقريبي يعادل 650 ألف ريال، وسيتم فتح باب حجز السيارة بداية من يوم 13 أكتوبر 2021.

وقد يكون سعر السيارة المبدئي بالعملة الأمريكية هي حوالي 90 ألف دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *