التخطي إلى المحتوى

العديد من الأسئلة والاستفسارات التي ترد إلى الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تخص معاش الضمان وتقوم الوزارة بالرد عليها وتوضيحها ومنها لماذا تختلف الدفعات المالية بكل شهر، وتعمل وزارة الموارد البشرية من خلال خدمة العناية بالمستفيدين على منصة تويتر بالرد على العملاء من مستفيدي الضمان حتى يتم التعرف على حالة الصرف أو الأهلية او الدفعات المالية وكذلك تأخر الدراسة وظهور الاهلية وغيرها من الأسئلة الهامة التي نتعرف على إجابات البعض منها، من خلال المقال التالي وتوضيح بعض الأستفسارات التي تلتبس على المستفيد او المتقدم على معاش الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

لماذا تختلف الدفعات المالية بكل شهر

  • تقوم منصة الدعم والحماية الاجتماعية بمراجعة البيانات التي يتم إدخالها أو إجراء التعديلات عليها والخاصة بالدخل.
  • يتم حساب معاش الضمان الاجتماعي المطور بناء على تلك البيانات وحساب قيمة الاستحقاق للمستفيد.
  • يتم مراجعة البيانات مع الجهات المعنية، وفي حال نقص الدفعة أو زيادتها يتم تقديم شكوى من خلال المنصة.
  • لابد من إرفاق المستندات الداعمة للشكوى على منصة الدعم حتى يتم البت فيها وعودة القيمة المالية للمستفيد.

اختفاء أيقونة الشكاوى للمستفيد من الضمان

يحتاج البعض إلى تقديم شكوى لنقصان القيمة المالية المستحقة من معاش الضمان الاجتماعي ولكنه لا يجد أيقونة الشكاوى ظاهرة له اثناء التقديم على منصة الدعم والحماية الاجتماعية. أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على هذا الاستفسار بأن أيقونة الشكاوى تظهر في المدة المحددة لتقديم الشكوى أو الاعتراض. لذلك عند انتهاء مدة التقديم وهي شهر من نزول الاهلية تختفي أيقونة الشكاوى للعميل من منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

هل يغلق النظام المطور بعد عام

تساءل البعض عن موعد إغلاق التقديم في الضمان الاجتماعي المطور وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ان التقديم في الضمان المطور مستمر ولن يتم إيقاف التقديم بعد عام ولم يتم تحديد موعد نهائي للتقديم.

تأخر صدور الاهلية بعد قبول الاعتراض النهائي

اشتكى البعض من تأخر صدور الأهلية بعد القبول النهائي للاعتراض وقد بينت الوزارة هذه النقطة الهامة أن دراسة الأهلية تظهر مباشرة بعد قبول الاعتراض بشكل نهائي. يتم وضع المستفيد ضمن الأسر التي تم تأهيلها بشكل شهري. ثم يتم صرف المعاش عقب إدراج الاسم ضمن المؤهلين. لا يستلزم ظهور كلمة مؤهل عند قبول الاعتراض النهائي. يتم صرف الاستحقاق للشهر محل الاعتراض.

لماذا تختلف الدفعات المالية بكل شهر
لماذا تختلف الدفعات المالية بكل شهر

رفض الاعتراض رغم اني مستحق ولم اتجاوز الحد المانع

من الأسئلة الهامة التي ترد إلى الضمان المطور هو رفض الاعتراض رغم الاستحقاق وعدم تجاوز الحد المانع وقد بينت الوزارة أن دراسة الأهلية ومدى الاستحقاق يتم من خلال البيانات الخاصة بالدخل التي يقوم المستفيد بإدخالها على المنصة. كما يتم التحقق من البيانات عن طري قالجهات المعنية وفي حال وجود شكوى يتم تقديمها عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.