التخطي إلى المحتوى
مؤتمر التعدين الدولي وما هي الدول المشاركة في المؤتمر والموضوعات التي سيناقشها
مؤتمر التعدين الدولي

يستقبل مركز الملك عبد العزيز الدولي، مؤتمر التعدين الدولي، الذي سوف يعقد في الفترة من الحادي عشر إلى الثالث عشر من شهر يناير 2022، حيث صرحت وزارة الصناعة عن هذا المؤتمر الذي يندرج تحت إشراف الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يعتبر هذا المؤتمر أول مؤتمر يعقد في الشرق الأوسط، وأفريقيا وآسيا الوسطى لمناقشة قطاع التعدين، ويعتبر هذا الموضوع سوف يناقش الكثير من الموضوعات الخاصة بالتعدين.

الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر

يعتبر هذا المؤتمر من أول المؤتمرات التي تناقش موضوع قطاع التعدين، ومن أهم هذه الموضوعات هي مستقبل التعدين، بالإضافة إلى ما وصل إليه قطاع التعدين في المنطقة والشرق الأوسط، وما هي الفرص هذا القطاع بالنسبة للمملكة والإقليم، وما الذي يقدمه قطاع التعدين للمساهمة في النهوض بالتنمية الاجتماعية.

مؤتمر التعدين الدولي

ما هي الدول المشاركة في المؤتمر الدولي للتعدين

مؤتمر التعدين الدولي، سوف يشارك فيه أكثر من مائة دولة حول العالم، ويوجد أكثر من ألفين شخص من هذه الدول، بالإضافة إلى مائة شخص متحدث دولي نابغ، يضم المؤتمر أكثر 150 رجال أعمال من أكبر المستثمرين الدوليين، بالإضافة إلى جميع رؤساء شركات التعدين من كل دول العالم المختلفة، وقادة كبار الاستثمار الدولي للتعدين في العالم، حيث يقوم هذا المؤتمر على أساس تفاهم الكثير من الدول المختلفة على المدى الطويل في مجال التعدين.

حيث تشير معظم الدراسات أن حجم الاستثمار في مجال التعدين في السنوات القادمة سوف يزداد إلى الضعف.

متى سيبدأ المؤتمر الدولي للتعدين؟

يكون اليوم الأول للتعدين يوم 11 يناير 2022، حيث يناقش هذا المؤتمر جميع القطاعات الخاصة بالتعدين على مستوى الشرق الأوسط، والمملكة العربية السعودية.

وهناك ورشة عمل أطلق عليها (التعدين في يوم)، حيث تشارك هذه الورشة مع ورش أخرى، حيث تناقش هذه الورش القضايا المهمة الخاصة بالتعدين، وطريقة جذب الاستثمار، وما هو دور التكنولوجيا في تنمية ونهوض المجتمع.

حيث يقوم الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية، الذي يلقي كلمة ترحيبية في اليوم الثاني للمؤتمر، ويفتح موضوع تطوير قطاع التعدين، وكيفية التطور في هذا الموضوع.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *