التخطي إلى المحتوى
مؤشرات تنسيق الكليات العسكرية للعام الدراسي 2020/2021

بعد إعلان وزارة التعليم العالى والبحث العلمي عن بدأ التسجيل بالكليات، بدأ ظهور تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2020/2021، كان الحد الأدني للقبول بالكليات للمرحلة الأولى 88.41%لشعبة العلمي العلوم، 80%لشعبة العلمى الرياضة، 65%لشعبة الادبى.

أظهرت نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 انخفاض كبير بنسبة النجاح والمجاميع، حيث ينعكس ذلك على مؤشرات التنسيق، و هذا انعكس على انخفاض كبير بمجموع القبول بالكليات الجامعية على مستوى الشعب والكليات مقارنة بالعام السابق، وأيضاً انخفاض في تنسيق الكليات العسكرية للعام الحالي.

تنسيق الكليات العسكرية للعام الدراسي2021

بعد ظهور نتيجة التنسيق للقبول بالكليات والمعاهد  بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة واعلان النتائج، بدأ العديد من الطلاب بالبحث عن شروط التقديم بالكليات العسكرية،  أعلنت الوزارة أنه تم فتح باب سحب الملفات يوم 15يوليو وسيستمر حتي يوم 9سبتمبر، كما يتمكن الطلبة من سحب ملفاتهم من المكتب الرئيسي للكلية الحربية بالقاهرة الجديدة.

معدل القبول بالكليات العسكرية 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن مؤشرات ومعدل القبول بالكليات العسكرية، فكان معدل القبول بالكليات الحربية 70%أو أكثر بتقدير جيد، و كلية البحرية تقبل الحاصلين على 70% و أكثر بتقدير مقبول فأعلى،  والكليات الجوية 65% فأكثر، 92% فأكثر للكليات الفنية العسكرية،  و تقبل الحاصلين علي 96% أو أكثر لكلية طب القوات المسلحة.

شروط التقديم بالكليات العسكرية
شروط التقديم بالكليات العسكرية2021

شروط التقديم للكليات العسكرية 2020/2021

أعلنت الوزارة  عن مجموعة من الشروط للتقديم بكليات العسكرية للحاصلين على الشهادة الثانوية بمعدلات القبول السابقة للعام الدراسي 2020/2021 هى كما يلى:

الكليات الحربية:

  • ألا يتجاوز عمر المتقدم في أول نوفمبر القادم 24 عاما.
  • مدة الدراسة بالكلية الحربية هي عامين.

الكلية البحرية:

  • لا يتجاوز عمر المتقدم في أول نوفمبر القادم 25 عاما.
  • يجب أن يجيد الطالب المتقدم السباحة

كلية طب للقوات المسلحة و الكلية الفنية العسكرية و كلية الجوية:

لا يتجاوز عمر المتقدم في أول نوفمبر المقبل 21 عاما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *