التخطي إلى المحتوى
مؤشر الأسهم السعودية اليوم يغلق مرتفعًا بقيمة 7.52 مليار ريال .. تعرف على التفاصيل
مؤشر الأسهم السعودية اليوم

في نهاية يوم الأربعاء من تداول السعودية فلقد تم إغلاق مؤشر الأسهم اليوم بإرتفاع يبلغ 0.96% وهذا حقق أعلى مستوى من الأسهم منذ ما يصل إلى 15 عامًا بالتحديد في شهر يوليو لعام 2006 ميلاديًا، وعدد الأسهم الذي تم تداول اليوم يبلغ 193.83 سهم، وقيمة التداولات تبلغ 7.52 مليار ريال سعودي.

ارتفاع مؤشر الأسهم السعودية اليوم

لقد حدث ارتفاع فيما يبلغ 130 سهمًا كما حدث تراجع في 60 سهمًا، ومن أكثر الأسهم النشطة في نهاية تداولات اليوم وفقًا للإحصائيات هي أسهم الراجحي وقيمة التداول الخاصة بها 571.95 مليون ريال، ومجموعة تداول والتي بلغت قيمة التداول بها اليوم 311.75 مليون ريال، وبالنسبة إلى الأسهم الأكثر نشاطًا بالكمية فلقد بلغت قيمتها 15.86 مليون ريال.

اكثر الأسهم ارتفاعًا وتراجعًا بنهاية تداول اليوم

من ضمن الاسهم التي حققت ارتفاع اليوم هي أسهم مدينة المعارف الذي قد حدث به ارتفاع يصل إلى 7.76%، كما حدث ارتفاع أيضًا في سهم المسواة 5.5%، وبعد ذلك يأتي سهم المجموعة السعودية بنسبة 4.06%، وكذلك قطاع الترفيه والتعليم الذي قد ارتفع بـ 2.8%، كما حدث تراجع في بعض الأسهم ومن بينها أسهم أمانه للتأمين والتي قد حققت أعلى نسبة تراجع 2.51%، أما قطاع الاستثمار والتمويل فلقد حقق تراجع بلغ 1.12%.

منذ بداية العام لقد حدث ارتفاع واضع في سوق الأسهم بالسعودية وذلك بقيمة بلغت 6% وزيادة البنوك تبلغ 10% وذلك لأنه قد حدث زيادة في أسعار النفط، كما أنه يتم تقديم  زيادة في سيولة تقديم القروض والذي كان له تأثير واضح على على المشاريع وغيرها من العوامل التي تدل على التعامل مع الوضع الراهن وهذا يطمئن بالنسبة إلى سوق الأسهم بالسعودية.

أبرز أسعار الأسهم بالسعودية

لقد حدث ارتفاع في أسعار الأسهم بالسعودية في نهاية تداولات اليوم الأربعاء، وبالنسبة إلى أبرز أسعار التي تم طرحها اليوم، والتي تتمثل فيما يلي:

  • سهم الراجحي لقد بلغ سعره 150.60 ريال سعودي.
  • سهم أرامكو قد بلغ سعره اليوم 36.35 ريال سعودي.
  • وسهم دار الأركان لقد بلغ سعره 10.46 ريال سعودي.
  • أما سعر سهم كيان فلقد بلغ 18.44 ريال سعودي.
  • وسهم تبوك الزراعية لقد بلغ 32.50 ريال سعودي.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.