التخطي إلى المحتوى
مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي يوضح إجمالي شكاوى المسافرين على الناقلات الجوية
مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي

مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي الخاص بخدمات النقل الجوي والمطارات أعلنت عنه الهيئة العامة للطيران المدني، وذلك من واقع الشكاوى التي تم رفعها من المسافرين للهيئة خلال الشهر الماضي سبتمبر، وكانت الهيئة قد أوضحت إجمالي الشكاوى التي قام برفعها المسافرون على الناقلات الجوية في شهر سبتمبر الماضي، والتي بلغ عددها 355 شكوى.

مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي

  • قامت الهيئة العامة للطيران المدني بإصدار مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من بين مجموعة الشكاوى المرفوعة من قبل المسافرين في شهر سبتمبر الماضي 2021م.
  • وأعلنت أن عدد الشكاوى التي قام برفعها المسافرين على جميع الناقلات الجوية سبتمبر الماضي وصل إلى 355 شكوى، وقام المؤشر برصد أقل الشكاوى الخاصة بشركات الطيران وكانت الخطوط الجوية السعودية في المرتبة الأولى والتي قدمت 9 شكاوى لكل مئة ألف مسافر، وبلغت نسبة معالجة الشكوى بالوقت المحدد لشهر سبتمبر 74%.
  • وجاء في المرتبة الثانية طيران ناس بواقع 16 شكوى من 100 ألف مسافر في الشهر الماضي، ووصلت نسبة معالجة الشكوى إلى 94%.
  • أما طيران أديل فقد حل في المرتبة الثالثة ووصلت عدد شكاواه إلى 19 شكوى من ضمن 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد بلغت 94%.
مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي
مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي

تصنيفات الشكاوى الأكثر تداولا

  • كانت تصنيفات الشكاوى الأكثر تداولا في شهر سبتمبر الماضي حسب الترتيب خاصة أولا باسترداد قيمة التذاكر وثانيًا إلغاء الرحلات وثالثًا رفض الإركاب ورابعًا تأخير الرحلات.
  • وألمحت الهيئة إلى أن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات المطارات للشهر الماضي سبتمبر أظهر حصول مطار الملك خالد الدولي في الرياض على أقل شكوى، أي بما يعادل نسبة 1% من ضمن الشكاوى التي تم رفعها لكل 100 ألف مسافر.
  • كان ذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يصل عدد المسافرين فيها إلى أكثر من 6 ملايين مسافر سنويًا، وبـ 16 شكوى ونسبة معالجة للشكوى في الوقت المحدد وصلت إلى 55%.
مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي
مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي

شكاوى مطار أبها الدولي والمطارات الداخلية

  • أما مطار أبها الدولي فقد كان أقل المطارات التي قامت بتقديم شكاوى للهيئة، وذلك في مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي الخاص بالمطارات الدولية التي ينخفض عدد المسافرين فيها إلى 6 ملايين مسافر سنويًا، أي بما يعادل نسبة 2% لكل 100 ألف مسافر، وبواقع 4 شكاوى ونسبة معالجة للشكوى في الوقت المحدد وصلت إلى 100%.
  • أما بالنسبة إلى المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية، فقد كان مطار نجران أقل شكاوى مقدمة منه للهيئة، وذلك بنسبة 2% لكل 100 ألف مسافر، أي بما يعادل شكوى واحدة وبنسبة معالجة للشكوى في الوقت المحدد بلغت 0%.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *