التخطي إلى المحتوى

ماذا يعني الايبان البنكي غير صالح في حساب المواطن ؟يقوم حساب المواطن بالتعريف بكافة المشكلات التي تواجه المستفيد على موقع البرنامج حتى يتمكن من الحصول على مستحقات الدعم طبقا للأهلية التي يتم دراستها كل شهر بصورة دورية، ووضع القيم المالية في حسابات المستفيدين البنكية طبقا لرقم الايبان الذي تم إدخاله مع البيانات الخاصة به على موقع الدعم، ولكن في حال عدم صلاحية رقم الايبان فإن الدعم لا ينزل في حساب المستفيد ولذلك تم توضيح هذه النقطة والإجابة عليها والتي نتعرف عليها في التالي.

ماذا يعني الايبان البنكي غير صالح في حساب المواطن ؟

للتعرف على معنى جملة الايبان البنكي غير صالح قام حساب المواطن بتوضيح ذلك من خلال صفحة البرنامج على منصة تويتر بأن الايبان الخاص بالمستفيد غير مطابق للهوية.يقوم البرنامج بالتحقق من الايبان ومطابقته للهوية من خلال البنك المركزي السعودي ولذلك يكون الرد على عدم الأهلية في هذه الحالة هو الايبان غير صالح.

تعديل الايبان في حساب المواطن

يتمكن الأفراد من التحقق من رقم الايبان من خلال البنك الذي يتعامل معه ويتم نزول الدفعات الحاصة بالدعم على حسابه. وفي حال ظهور الايبان غير صالح على موقع الدعم يتم تعديل او التأكيد على رقم الايبان، ويمكن تعديل أو تغيير الرقم من خلال الدخول على الموقع والقيام بالتالي:

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لحساب المواطن وكتابة الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • الانتقال إلى القائمة الرئيسية من الخدمات واختيار الحساب البنكي.
  • يتم تعديل أو تغيير الرقم والتأكيد عليه، ثم الانتقال إلى صفحة الاستحقاق والضغط على نعم للتأكيد على الرقم.
ماذا يعني الايبان البنكي غير صالح في حساب المواطن ؟
ماذا يعني الايبان البنكي غير صالح في حساب المواطن ؟

الدفعة 54 من حساب المواطن

يتم نزول الدفعة 54 من حساب المواطن وهي دفعة شهر مايو 2022، الموافق شهر شوال يوم العاشر من شهر مايو وهو يوم عمل رسمي لذلك لن يتم تأخير أو تقديم نزول الدعم. ويتم الاستعلام عن أهلية الدفعة 54 من خلال موقع البرنامج الإلكتروني، كما يوفر الموقع تقديم الاعتراض على الأهلية أو على القيم المالية في المدة المحددة التي ينص عليها البرنامج. كما يمكن تغيير البيانات الخاصة بالوظيفة أو الدخل من خلال تفاصيل الطلب على موقع البرنامج والتي يوفرها الدعم للتسهيل على مستفيدي دعم حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.