التخطي إلى المحتوى
ماهى مدة استخراج صك الطلاق الجديد من محكمة الاحوال الشخصية السعودية واجراءتها
صك الطلاق الجديد

تحتاج الكثير من النساء المطلقات إلى معرفة الموعد النهائي لإصدار شهادة الطلاق في المحاكم المختصة بالمملكة العربية السعودية، وهي خدمة تتلقاها المرأة من خلال المحاكم المتخصصة في هذا الصدد لغرض توثيق الطلاق من وجود وثائق رسمية تؤكد حقوقها المالية وحق الحضانة طوال فترة الحضانة.

ما هو المقصود بصك الطلاق؟

صك الطلاق هو مستند قانوني رسمي يشهد على حقيقة الطلاق بين الزوجين، والمحكمة الشخصية هي الجهة المسؤولة عن وضع قانون الطلاق والنظر في القضايا الشخصية بين الزوج والزوجة، والصك المتعلق بالطلاق له أهمية كبيرة​، حيث يمكنها من خلالها الحصول على حقوقها القانونية والقانونية الناشئة عن علاقة زوجية سابقة، ومن خلالها يمكن أن تتلقى الإعانات التي تقدمها الدولة للمطلقات ذوات الأطفال في حال عدم وجود مصدر رزق لهن.

كم مدة صدور صك الطلاق

المهلة الزمنية لإصدار صك الطلاق من قبل محكمة مختصة في المملكة العربية السعودية هي سبعة إلى ثلاثين يومًا من تاريخ الطلاق الفعلي في المحكمة، وهي المدة التي يتم تحديدها وفقًا لإتمام إجراءات الطلاق، القانونية التي تتم في المحكمة. اعتمادًا على الموقف والإجراءات المعنية، ليست كل حالة هي نفسها. في بعض القضايا، تتأخر حالات الطلاق لمدة عام أو أكثر، ويختلف نوع حالة الطلاق باختلاف تختلف المدة الزمنية لإصدار صك الطلاق لأنها تختلف إذا كان الطلاق هو الطلاق الأول أو الثاني أو الطلاق يتم إلغاؤها، وبالتالي، تعد إجراءات ونوع الطلاق أحد العوامل التي تؤثر على طول المدة الزمنية التي يتم فيها إصدار صك الطلاق.

معلومات عن الطلاق في قانون الأحوال الشخصية الجديد

هذا وقد تضمن قانون الأحوال الشخصية الجديد في المملكة العربية السعودية العديد من المواد الخاصة بالطلاق من أجل الحد من انتشاره وانتشاره في المملكة، ولا شك في أن هذه المواد تعتمد على الشريعة الإسلامية والمذاهب الإسلامية الأربعة  في أصولها ينص القانون على أن الطلاق لن يجدي إذا خرقت الزوجة نذر الطلاق ، إلا إذا كان الزوج (المطلق) يدور في ذهنه معنى الطلاق وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.