التخطي إلى المحتوى
ماهي خدمات أبشر الإلكترونية المنصة التي تتبع وزارة الداخلية السعودية والتي توفر العديد من الخدمات المدنية لعدد من القطاعات منها المرور والجوازات وقطاع الأحوال المدنية، التي توفر على المواطن والمقيم الوقت والجهد منذ اتباع منظومة التحول الرقمي في المملكة والتي توفر الخدمة دون الحاجة للرجوع إلى المكاتب، أطلقت وزارة الداخلية هذه المنصة لتكون عونا على الحصول على الخدمات في مواجهة الجائجة وانتظام العمل بدون انتظار او تعب، تحتوي المنصة على مجموعة كبيرة من الخدمات التي تستجد كل يوم حسب الحاجة، وسوف نتعرف على هذه الخدمات وأنواعها وأهم مميزاتها من خلال المقال التالي واهم ما تضمنته المنصة من خدمات جديدة خلال الفترة الحالية.

خدمات أبشر الإلكترونية

تم إطلاق منصة أبشر الخدمية لتكون تابعة لوزارة الداخلية السعودية.
تقدم المنصة الخدمات لكل من المواطن والمقيم والزائر والمواطن الخليجي.
تتيح المنصة الخدمات بصورة كاملة دون الحاجة للرجوع إلى المكاتب.
تصل عدد الخدمات التي توفهرا أبشر إلى ما يقرب من 290 خدمة.
تشمل خدمات منصة أبشر قطاعات المرور والجوازات والأجوال المدنية.
بالإضافة إلى قطاع السجون وشؤون الوافدين.
كذلك خدمات وزارة الداخلية ووزارة الحج والعمرة.
بالإضافة غلى قطاع الأمن العام والنيابة العامة.
كما تضم منصة أبشر أبشر توظيف التي تقدم إعلانات وظائف وزارة الداخلية.

ما هي خدمات أبشر الإلكترونية

العديد من الخدمات التي يمكن التعرف عليها من خلال دليل الخدمات الخاص بمنصة أبشر التي تتبع كل من المرور والجوازات وقطاع الأحوال، وسوف نتعرف على بعض من هذه الخدمات التي تهم قطاع كبير من الأفراد من مواطن أو مقيم ومنها:
  • خدمات الجوازات : تهتم الجوازات من خلال منصة أبشر بتقديم خدمات كثيرة منا ما يخص الإقامة للوافد من تجديد وإصدار. خدمات التاشيرات من إصدار وتمديد وإلغاء. خدمات إصدار جواز السفر أو تجديده. موافاقت نقل الخدمات. بالإضافة إلى خدمات الاستعلام عن خدمة ما.
  • خدمات قطاع الأحوال المدنية : يمد قطاع الاحوال المدنية الافراد من خلال منصة أبشر بالعديد من الخدمات من الوثائق التي تحتاج إليها كل أسرة. من الخدمات التي يمكن الحصو لعليها عبر منصة أبشر قطاع الأحوال الإبلاغ عن الوثائق المفقودة والتالفة واستخراج بدل منها. خدمات تسجيل المواليد، خدمة تحسين وتقدير، وشهداء لواجب. كذلك التعريف بأفراد الأسرة وخدمة بايناتي وغيرها من الخدمات وكذلك الاستعلام عنها.
  • قطاع المرور: من القطاعات الهامة التي توفر لها منصة أبشر الكثير من الخدمات التي تتعلق بالمرور والمخالفات المرورية. كذلك مبايعة المركبات والمزادات الخاصة باللوحات. إضافة مستخدم او إلغاء مستخدم لمركبة.
ما هي خدمات أبشر الإلكترونية
ما هي خدمات أبشر الإلكترونية

طريقة الاستفادة من خدمات ابشر

تعتبر منصة أبشر الأولى في تقديم الخدمات التي توفر الوقت والجهج على الأفراد في المجتمع السعودي من مواطن أو مقيم أو زائر ويتم الاستفادة من هذه الخدمات عن طريق تسجيل حساب على منصة أبشر الإلكترونية. ويتم ذلك من خلال الدخول على منصة أبشر واختيار مستخدم جديد وكتابة بيانات تسجيل الحساب من الاسم والبريد الإلكتروني واختيار كلمة المرور واستكمال البيانات ثم تفعيل الحساب عن طريق أحد مراكز التفعيل الموظحة عب رالرابط التالي” تسجيل أبشر خدمات”. تستخدم منصة أبشر في الانتهاء من الخدمات بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الخدمات. يمكن الرجوع إلى مكاتب الخدمة عن طريق حجز موعد إلكتروني عبر المنصة كذلك لتسهيل الحصول على الخدمة في الوقت المناسبز كما تقوم منصة أبشر بالربط مع المنصات الحكومية االمختلفة لتسهيل الحصول على الباينات التي تتعلق بتلك الخدمات والانتهاء منها بشكل إلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.