التخطي إلى المحتوى
ماهي عقوبة الترويج لحملات حج وهمية وكيف تكافحها السلطات السعودية؟
عقوبة الترويج لحملات حج وهمية

كل عام في الفترة التي يتم البدء فيها بالاستعداد لحملات الحج تقوم بعض الحملات بالظهور وتبدأ الترويج لحملات حج وهمية من خلال مكاتب ويذكرون بأن هذه المكاتب هي عبارة عن مكاتب حج نظامية، والتي تعمل على تقديم حملات الحج بأسعار منخفضة تماماً، ويتم ممارسة عملية الاحتيال هذه من خلال طرق متعددة.

مكافحة السلطات السعودية لهذه الحملات

تقوم السلطات السعودية دائماً بتحذير الجميع من هذه الحملات الوهمية وعدم الانخداع بها، ويتم ذلك التحذير عبر مواقع حج وهمية ومواقع مشبوهة، وتبدأ مثل هذه الحملات بالنصب على الراغبين في الحج ويقعون في شباك عملية احتيال.

عقوبة الترويج لحملات حج وهمية
مكافحة السلطات السعودية لهذه الحملات

وأظهرت السلطات قلقها من شأن ظهور بعض الخدمات التي تقدم من خلال أشخاص وصفحات وهمية، والذين يدعون أنهم يقدمون خدمات للحجاج بأسعار زهيدة، وتمكنت الوزارة من رصدها لحسابات كثيرة وهمية، وبعض الأرقام التي يقوموا من خلالها بتضليل الناس، ليس هذا فحسب بل أنهم أيضاً يطالبون الناس بأخذ بيانات الناس الشخصية، كما أن هذه الحملات الوهمية قد تستغل بعض أسماء الشركات أو المكاتب المشهورة لكي يروجوا بذلك وينخدع الناس بهم، ولهذا يرجي توخي الحذر.

عقوبة الترويج لحملات حج وهمية ومكافحته

لكي يتجنب الأمن العام السعودي ما يتم من عمليات الاحتيال واستغلال رغبة المسلمين في الذهاب إلى الحج بأسعار منخفضة، فقام بدعوة الجميع للضرورة التقيد بالآلية النظامية التي يتم التسجيل من خلالها بوزارة الحج والعمرة، والذي يكون من خلال المسار الالكتروني، أو عن طريق تطبيق اعتمرنا.

كما أن الجهات المختصة قد وضعت عقوبات صارمة لمن يقوم بمثل هذه الحملات الوهمية وخداع الناس والاستلاء على أموالهم.

وفي حالة الرغبة بالتواصل مع شركات الحج النظامية فيمكنك من خلال الدخول على تطبيق اعتمرنا  والتعرف على هذه الشركات واختيار الأفضل بالنسبة لك من خلالها.

كما أوضحت وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية بأن البوابة الالكترونية للحجاج بالداخل، والذي يتم من خلاله استقبال كافة الطلبات سواء كان للمواطنين في المملكة العربية السعودية، أو للمقيميين بالسعودية.

وفي خلال أيام قليلة سيتم الاعلان بشكل رسمي عن نتائج القرعة للحجاج بالداخل من خلال تطبيق اعتمرنا، والذي سيتم عمل اختيار نهائي للمتقدمين للذهاب إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، وبذلك تعرفنا على عقوبة الترويج لحملات حج وهمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.