التخطي إلى المحتوى

يرغب كثير من المواطنين السعوديين والمقيمين في أرض المملكة العربية السعودية في معرفة تاريخ اجازة اليوم الوطني 1444 بالتقويم الهجري و2022 بالتقويم الميلادي، حيث يحتفل أهل المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة الهامة كل عام، وتعم الفرحة والبهجة والسعادة جميع أنحاء المملكة، احتفالا بذكرى توحيد المملكة، ويوافق هذا اليوم يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل سنة، لذا سنوضح لكم خلال سطور مقالنا موعد الاحتفال بهذه المناسبة بالتاريخ الميلادي والتاريخ الهجري، كما سنضع بين أيديكم أيضاً باقة مميزة من رسائل التهنئة باليوم الوطني السعودي فتابعوا.

تاريخ اجازة اليوم الوطني 1444 -2022

يوافق موعد اليوم الوطني السعودي بالتقويم الميلادي يوم الجمعة الثالث والعشرين (23) من شهر سبتمبر لعام 2022م، وبالتقويم الهجري يوم السابع والعشرين (27) من شهر صفر من العام 1444، وتستمر مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني حتى يوم الأحد الموافق 25 من شهر سبتمبر، وجدير بالذكر أن هذه هي الذكرى الثانية والتسعين للاحتفال باليوم الوطني السعودي، حيث يعود الاحتفال باليوم الوطني السعودي لأول مرة إلى عام 1932م حينما قام الملك «عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود» بالإعلان عن توحيد المملكة العربية السعودية، ومع حلول عام 2005 من الميلاد قام الملك «عبدالله بن عبدالعزيز» بالإعلان عن اعتبار هذه المناسبة عطلة رسمية تحتفل بها المملكة كل عام، ومنذ هذا اليوم وأصبح اليوم الوطني السعودي يوم إجازة رسمية لجميع الموظفين في المملكة في القطاع الخاص والقطاع العام.

تاريخ اجازة اليوم الوطني 1444
تاريخ اجازة اليوم الوطني 1444

كم باقي على تاريخ اجازة اليوم الوطني السعودي

يتساءل كثير من الناس كم باقي على اليوم الوطني السعودي، حيث يعد تاريخ اليوم الوطني السعودي من أهم الأمور الذي تشغل تفكير المواطنين السعوديين، نظراً لاقتراب موعد هذا اليوم الهام، الذي يحمل معه العديد من مظاهر الاحتفالات في جميع أنحاء البلاد، فضلاً عن كونه يوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر، ويتاح للمواطنين معرفة الوقت المتبقي على الاحتفال من خلال العداد الرقمي الذي يظهر الوقت المتبقي بالدقائق والساعات والأيام.

نشيد اليوم الوطني السعودي

ارِعِي لِلْمَجْدِ وَالْعَلْيَاء مَجِّدِي لِخَالِقِ السَّمَاء

وَارْفَعِ الخَفَّاقَ أَخْضَرْ يَحْمِلُ النُّورَ الْمُسَطَّرْ

رَدّدِي اللهُ أكْبَر يَا مَوْطِنِي عِشْتَ فَخْرَ الْمُسلِمِين عَاشَ الْمَلِكْ: لِلْعَلَمْ وَالْوَطَنْ

رسائل عن اليوم الوطني في السعودية ١٤٤٤

دُمت يا وطني ملجأ لنا من كل شر، تشتاق اليك النفوس يا أغلى ما نملك، وفي هذا اليوم الجليل نسأل الله العظيم أن يحقق لنا مزيد من الفخر.

كل عام وأنت يا وطني وطن العطاء ، فمنك العزة ومنك الرخاء، يا من عشقناك منذ يوم ولادتنا، نتغزل فيك وفي سمائك، دُمت لنا خير الأوطان.

فخري بك يا وطني فوق كل فخر، فنحن نحتفل اليوم من قلوبنا بهذا اليوم العظيم، فدماؤنا فداءً لك، وكل قواميس العالم لا تحتوي على كلمة يمكن بها التعبير عن مدى عزتنا وفخرنا بك.

في عيد مولدك الجميل يا وطني أعبر لك من كل قلبي على محبتي لك، ومعزتك في نفسي لا يعادلها شيء.

إن اليوم الوطني السعودي هو يوم لكي مواطن ، ويحق لنا الفخر والاعتزاز بهذه الأرض المقدسة، فالحياة لم يكن لها طعم خارج أسوار المملكة، حفظها الله وشعبها العريق.

عندما يسألني أحد عن معنى الجمال والحب، والعطاء بلا مقابل، فلا أذكر سوى وطني السعودية، الأرض التي حمتنا من بطش الأعداء ، وحفظتنا من كل شر، فيحفظها الله دومًا كما حفظتنا.

وطني هو النور الذي يضيء لنا حياتنا ، فهو أرض الرفعة والشموخ ، فلا تقل إنك لست عزيز النفس وأنت لك وطن مثل السعودية.

كل عام ووطننا الحبيب بألف خير ، في هذا اليوم العظيم نسعد برؤية وطننا الحنين وهو يرفع رايته عاليًا.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم في هذه الذكرى السعيدة أن يمنحنا المزيد والمزيد من السنوات التي تجعلنا نحيا لأجل أحياء ذكراك الغالية.

يُبرهن لنا هذا اليوم على مدى فخرنا واعتزازنا بأبطالنا الشجعان، فاللهم اجعل هذا الوطن محميًا من بطش الأعداء وظلم المعتدين.

نسألك اللهم في ذكرى اليوم الوطني أن تحمي لنا أرضنا، وأن تجعلنا في حمايتك، فإنها ذكرى سعيدة علينا وعلى جميع أبناء الوطن الأوفياء.

في ذكرى تأسيسك المبارك يا وطني، لا يسعنا حب العالم كله للتعبير عما بداخلنا، فنسأل الله العظيم أن يجعلك دائمًا بخير، ويحميك لنا من كل شر.

حماك الله يا وطني، يا من ترسم السعادة في حياتنا، فكل عام وأنت بخير، وفي يوم عيدك يُزهر الكون كله اعتزازًا لكونك تصنع مجدنا.

وطني الغالي العزيز، هويتك في دمي، فحمدًا وشكرًا على كل ما أعطته لنا، وفي ذكرى اليوم الوطني نتمنى من الله عز وجل أن تحيا دومًا سالمًا، وبعيدًا عن بطش الأعداء، وظلم المعتدين.

ماذا أقول لك يا وطني العزيز، فكل كلمات العالم تعجز عن وصف ما بي من شعور بفخر واعتزاز لكوني جزء من هذه الأرض المباركة.

كل عام وأنت بخير يا وطني العزيز، فمنك ارتوينا، ومنك شعرنا بالعزة والكرامة والشرف، فدُمت لنا نعم الوطن.

كل عام ووطني يُرفرف مُحلقًا في أعلى السماء، وكل يوم هو يوم نصر لنا، فعشت يا وطني حر وشامخ وقادرًا على مواجهة العدو.

السعادة في اليوم الوطني، هي أن نرى راية وطننا في أعالي السماء، فدُمت عزيزًا يا وطني، فالرفعة منك وإليك.

عزك وغلاك يا وطني العزيز يا مملكة الجمال، يا من منحتنا السعادة والكمال، نسأل الله أن تحيا شامخًا طوال العُمر.

وطني يا أغلى من كل الأوطان، في يومك وعيدك نتمنى لك دوام الخير والعزة والكرامة التي تجعلك تتباهى أمام كل أوطان العالم.

يا وطني يا ملاذ لكل التائهين، يا من علمتنا كيف نحب، نتمنى لك أن تعيش حرًا مستقلًا، وأن يُبعدك الله عن ظلم المعتدين.

 

وهنا نكون قد وفرنا لكم أعزائي العديد من رسائل وعبارات التهنئة باليوم الوطني السعودي،بعد أن عرفنا سويا تاريخ اليوم الوطني السعودي 2022، الذي يعد من أهم الأيام التي تحتفل بها المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.