التخطي إلى المحتوى

ما هو جدول الضمان المطور سؤال يتردد في أذهان المستفيدين الجدد والقدامي من معاش الضمان الاجتماعي المطور، وذلك لمعرفة رواتب الضمان الاجتماعي للمستحقين، حيث أنشأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية جدولاً يوضح مبلغ الاستحقاق الشهري للمستفيدين، وفقاً لعدد أفراد الأسرة المشمولين في البرنامج، وكذلك تحديد الحد المانع للمعاش، ومن خلال موقعنا مصر مكس ننقل لكم تفاصيل هذا الجدول، وكذلك سنتناول التعريف الصحيح للحد الشهري المانع للحصول على معاش الضمان الاجتماعي.

ما هو الحد المانع للضمان الاجتماعي؟

وفق ما أوضحته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن الحد المانع للضمان الاجتماعي هو الحد الذي يجب أن لا يزيد عنه إجمالي  الدخل الخاص بأفراد الأسرة حتى يكونوا مستحقين للحصول على الدعم، بحيث يكون الحد المانع للمستفيد الرئيسي مبلغ 1100 ريال، والحد المانع للتابع الواحد 550 ريال.

كيف أحسب الحد المانع للضمان؟

  • في حالة وجود تابعين يتم احتساب مبلغ 1100 ريال للمستفيد الرئيسي، ويضاف إليه مبلغ 550 ريال في حالة وجد تابع واحد، أما إذا كان عدد التابعين فردين فيضاف 550 ريال لكل منهم، وكذلك في حالة وجود عدد أكبر من التابعين يتم تحديد الحد المانع على نفس المنوال.

ما هو جدول الضمان المطور 1443هـ؟

كما سبق وان ذكرنا فإن جدول الضمان المطور يحتوي على التفاصيل المرتبطة بمبالغ الاستحقاق لمعاش الضمان الاجتماعي، حيث يوضح مبلغ الاستحقاق بحسب عدد أفراد الأسرة المستفيدين من الضمان، بدءاً من الفرد الواحد وحتى خمسة عشر فرداً والحد المانع لاستحقاق الضمان لكل عدد.

  • تحدد مبلغ الاستحقاق الشهري في حالة كان المستفيد فرد الواحد فقط بمبلغ 1000 ريال سعودي، والحد الشهري المانع لحصول هذا الفرد على المعاش 2001.
  • في حالة كان عدد الأفراد المستفيدين فردين، يكون الاستحقاق الشهري 1285 ريال، بينما الحد المانع لهما 2570 ريال سعودي.
  • إذا كان عدد الأفراد ثلاثة فإن مبلغ الاستحقاق الشهري 1570 ريال، في حين يكون الحد المانع لهم 3140 ريال.

ويمنكم الاطلاع على الجدول أدناه لمعرفة مبالغ الاستحقاق لكل عدد والحد الشهري المانع للضمان، حتى خمسة عشر فرداً والذين يحتسب لهم مبلغ استحقاق 5000 ريال وحد مانع 10000 ريال سعودي.

جدول الضمان المطور
تفاصيل مبالغ الاستحقاق في جدول الضمان المطور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.