التخطي إلى المحتوى

دوام الخدمة المدنية في عيد الأضحى أحد أهم وأبرز الأسئلة التي يبحث عنها المواطنين السعوديين والمقيمين أيضًا داخل أراضي المملكة العربية السعودية في ظل اقتراب موعد العيد المبارك، حيث يرغب كلًا منهما في معرفة موعد دوام الخدمة المدنية في عيد الأضحى سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، والتي يتم تحديدها كل عام هجري من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

موعد عطلة عيد الأضحى في السعودية

إجازة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية هي عطلة مدفوعة الأجر ليس لقطاع واحد فقط، بل جميع القطاعات في المملكة، ويتم إعطائها وفق اللائحة التنفيذية المستخدمة في نظام الخدمة في السعودية، حيث يحصل الموظف من خلالها على راتبه الشهري كاملًا دون نقص مدة هذه الإجازة أو استقطاعها منه.

إجازة عيد الأضحى بالخدمة المدنية

تقوم حكومة المملكة متمثلة في وزارة الخدمة المدنية بمنح العاملين بها إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تأتي على النحو التالي:

  • تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في السعودية في الخدمة المدنية بداية من يوم التاسع من شهر ذي الحجة 1443 الموافق يوم 8 من شهر يوليو لعام 2022.
  • على أن تنتهي الإجازة يوم 13 من شهر ذي الحجة 1443هـ، الموافق يوم 12 من شهر يوليو 2022، أي أن الإجازة تستمر مدة  خمسة أيام متصلة.

موعد إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي

تعتبر إجازة عيد الأضحى المبارك من الإجازات الرسمية في المملكة التي يحصل عليها جميع الموظفين دون اقتطاع أي أجر من الراتب الشهري الخاص بهم، حيث يأتي موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع الحكومي على النحو التالي:

  • تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع الحكومي من يوم 5 من شهر ذي الحجة 1443، الموافق يوم 4 من شهر يوليو 2022.
  • بينما تنتهي الإجازة الرسمية يوم 14 من شهر ذي الحجة 1443، الموافق 13 من شهر يوليو 2022، أي أن الإجازة تستمر نحو تسعة أيام منذ بداية الإجازة حتى موعد انتهائها.

عطلة عيد الأضحى للبنوك في السعودية

حدد البنك المركزي بالمملكة العربية السعودية موعد إجازة عيد الأضحى المبارك بالبنوك على النحو التالي:

  • تبدأ الإجازة يوم 7 من شهر ذي الحجة 1443هـ، الموافق 6 من شهر يوليو لعام 2022.
  • كما تنتهي الإجازة يوم 14 من شهر ذي الحجة 1443هـ، الموافق 12 من شهر يوليو 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.