التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق جائزة العمل لمنشآت القطاع الخاص في نسختها الثانية والتي تهدف منها إلى تحقيق مجموعة من المواد منها تعزيز المنافسة بين المنشآت والتي تعمل على ثلاث مسارات منها التوطين، وتقوم وزارة الموارد البشرية من خلال تلك المبادرة على تكريم المنشآت التي تحقق العديد من المنجزات في المسارات التي تقوم عليها الجائزة، وتقديم الدعم المادي والمعنوي لتلك المنشآت مما يزيد من المنافسة وتحقيق أهدافها في النسخة الثانية التي نتعرف على المسارات الخاصة بها، وأهم معايير الاختيار التي وضعتها الوزارة للاختيار من بين المنشآت المتقدمة على الجائزة، وآلية التقديم على الجائزة في التالي.

ما هي جائزة العمل لمنشآت القطاع الخاص

جائزة العمل هي واحدة من المبادرات الهامة التي اطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل العمل على تكريم المنشآت التي تحقق التميز في مختلف المسارات التي تعلن عنها الجائزة وتشجيع تلك المنشآت وغيرها على تحقيق التميز في كافة المجالات. تقدم هذه الجائزة للمنشآت والأفراد سوف نتعرف على آلية التقديم واهم معايير الجائزة.

التقديم على الجائزة وأهم المسارات

يتم التقديم على جائزة العمل من خلال حساب الموظف على منصة قوى والقيام بالإجابة على الاستبيان المطلوب. كما يمكن للمنشآت الدخول على منصة قوى والإجابة على الاستبيان المتعلق بجائزة المهارات والتدريب. من مسارات جائزة العمل التي يتم التقديم عليها مسار التوطين. ومسار بيئة العمل. كذلك مسار المهارات والتدريب.

ما هي جائزة العمل لمنشآت القطاع الخاص
ما هي جائزة العمل لمنشآت القطاع الخاص

شروط التقديم على جائزة التوطين

تم وضع مجموعة من الشروط الهامة التي تلتزم بها المنشآت في التقديم على جائزة التوطين ومنها:

  • تكون المنشأة المشاركة قائمة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.
  • أن تكون المنشأة واقعة في النطاق البلاتيني,
  • لا يقل عدد موظفي المنشأة عن خمسين موظف.
  • يتم استجابة 20% أو مائة موظف بالرضا العام على الاستبيان.
  • لا تكون المنشأة تابعة للحكومة.

معايير الترشح على جائزة العمل

  • توجد عدة معايير تتعلق بكل مسار من المسارات منها مسار التوطين وهي نسبة السعوديين في المنشأة وكذلك نسبة السعوديين في المناصب القيادية. التزام المنشأة برنامج حماية الأجور.
  • كما توجد معايير خاصة بمسار بيئة العمل منها رضا العاملين العام عن المنشأة. الزيارات الميدانية. موائمة بيئة العمل لذوي الإعاقة.
  • كما توجد معايير خاصة بمسار المهارات والتدريب منها رضا الموظفين وجودة برامج التدريب.
ما هي جائزة العمل لمنشآت القطاع الخاص
ما هي جائزة العمل لمنشآت القطاع الخاص

أهداف جائزة العمل

تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تحقيق مجموعة من الأهداف منها رفع نسب التوطين في المنشآت السعودية الخاصة. العمل على توفير بية تنافسية محفزة بين المنشآت. رفع نسبة الوعي بالأنظمة والإجراءات والمعايير المطلوبة في المنشآت. تمر الجائزة بعدة خطوات تبدأ بالتقديم، ثم مطابقة المعايير. كذلك إعلان نتائج الترشح الأولية. القيام بالمقابلات والزيارات الميدانية، ثم لجنة التقييم وغعلان النتائج النهائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.