التخطي إلى المحتوى
ما هي حقيقة الغاء الدراسة في رمضان 1443؟ وزارة التعليم تحسم الجدل
حقيقة الغاء الدراسة في رمضان

بعدما أكدت وزارة التعليم على عدم إلغاء الفصل الدراسي الثالث انتشرت أخبار عن الغاء الدراسة في رمضان ويتساءل الجميع عن حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان 1443، حيث أن هناك استياء من قبل الطلاب بخصوص عدم وجود إجازات مطولة خلال شهر رمضان بالكامل، ولكن حسمت الوزارة هذا الجدل ووضحت حقيقة هذه الأخبار وهو ما سنتناوله خلال مقال اليوم، بالإضافة إلى معرفة كم باقي على  بداية الفصل الدراسي الثالث والإجازات المطولة به وكذلك مدة إجازة عيد الفطر المبارك.

حقيقة الغاء الدراسة في رمضان

لم تقم الوزارة بنشر أي خبر رسمي بخصوص إلغاء الدراسة في رمضان وبالمثل لم تقرر اعتماد فصلين دراسيين فقط بينما ما زالت وزارة التعليم السعودية معتمدة الثلاث فصول دراسية للعام الدراسي 1443، وتم تقسيم المناهج على هذه الفصول الثلاث، وكل الأخبار التي تتحدث عن الإلغاء هي عبارة عن شائعات من بعض المروجين، وكما أعلنت الوزارة أن أي خبر يخص الدراسة في المدارس والجامعات يتم أخذه من المواقع الرسمية الخاصة بها.

كم باقي على بداية الفصل الثالث الدراسي

بعدما تم تكذيب أخبار إلغاء الفصل الدراسي الثالث يشيع تساؤل كم باقي على بداية الفصل الدراسي الثالث، وكما أعلنت الوزارة من قبل ضمن تقويم الدراسة لعام 1443 أن بداية الفصل الدراسي الثالث تكون يوم 20 مارس بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني وأخذ العشر أيام إجازة الفاصلة بين الفصلين الدراسيين، ويستمر الفصل الدراسي الثالث إلى يوم 30 يونيو 2022 أي يستغرق الترم الثالث 13 أسبوع كما يحدث في الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

الاجازات المطولة في الفصل الدراسي الثالث

عدد إجازات نهاية الأسبوع المطولة خلال العام الدراسي بالكامل هي سبع إجازات يتراوح عدد أيامها من 3:4 أيام، والفصل الدراسي الأول احتوي على إجازتين مطولتين والفصل الدراسي الثاني يحتوي على ثلاث إجازات مطولة، ويتبقى إجازتين مطولتين فقط للفصل الدراسي الثالث، وتكون مواعيد هاتين الإجازتين بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

اجازة عيد الفطر المبارك بالمدارس

إجازة عيد الفطر المبارك بالمدارس تبدأ من يوم 24 أبريل 2022 وهو موافق يوم 24 رمضان 1443 وتنتهي إجازة عيد الفطر بالمدارس يوم 8 مايو 2022 وهو موافق يوم 7 شوال 1443، أي أن شهر رمضان بالمدارس يكون به 5 أيام إجازة عيد الفطر بخلاف الإجازة الرسمية الأسبوعية.

التعليقات

  1. ثلاث فصول الفوائد 1-اجازات متقطعة لتشتيت التركيز والمتابعة2- تكبيد الدولة طباعة كتب زيادة عن اللزوم الخ… يكفي اجازتين ربيع وصيف مطولة!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.