التخطي إلى المحتوى
مؤسسة تكافل تطلق مبادرة العودة إلى المدارس بالمشاركة مع سابك لتوزيع 170 ألف حقيبة مدرسية
مؤسسة تكافل تطلق مبادرة العودة إلى المدارس

مؤسسة تكافل تطلق مبادرة العودة إلى المدارس وعلى رأسها الوزير الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وهو رئيس أمناء المؤسسة الخيرة السعودية تكافل بإطلاق مبادرة خيرية؛ حيث يتضمن عدة مشاريع لدعم الطلبة كحافز لاستقبال مرحلة دراسية جديدة في حياتهم، وتم ذلك بالاتفاق مع مؤسسة سابك وهي الشريك للمبادرة واليوم من خلال موقع مصر مكس سوف نقدم لكم كافة التفاصيل عن المبادرة.

المشاريع التي تتضمنها المبادرة

تم الاتفاق على عدة مشاريع تساهم بشكل كبير في تحسين حالة الطلاب المستحقين للمساعدة على بدء عام دراسي جديد مليء بالتجددات وأهم المشاريع كالتالي:

  • مشروع الحقيبة المدرسية؛ حيث أن المبادرة تستهدف عدد مئة وسبعون ألف طالب لإعطائهم حقائب مدرسية متكاملة كمساهمة في تحسين حالة الطلاب في مدارس الهجرة النائية ومدارس القرى.
  • فصول الأبداع وهو أهم مشاريع المبادرة؛ حيث أنه سيقوم على تدريب الطلبة على برمجة الروبوت كي يزيد من إبداع الطلاب في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • أحد المشاريع المهمة أيضاً في المبادرة هي التدريب الإلكتروني ودروس التقوية للطلاب.

أشاد الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بالدعم الكبير الذي يُقدمه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان كي تنجح هذه المبادرة الخيرية والتي تدعم الطلاب المستحقين بشكل كبير وتيسير العام الدراسي عليهم.

كما أن الملك سلمان قد نوّه بالشركات الفاعلة لهذه المبادرة أي وهم شركة سابك وهي من أهم الشركات المساهمة بالمبادرة وأيضاً مؤسسة تكافل الخيرية كي يُعزز من الفرص في إحداث تنوع حقيقي في كافة المجالات.

موعد تقديم الحقيبة المدرسية

قد ذكر الدكتور محمد العقيلي أمين عام جمعية تكافل الخيرية بالمملكة العربية السعودية أنه سيتم تقديم الحقائب المدرسية عن طريق المدارس وذلك لإعطائها للطلاب مع بداية العام الدراسي وأيضاً عمل الفصول الإبداعية المتفق عليها والمقرر بدأها تزامناً مع بداية الدراسة وذلك لدعم التحصيل العلمي وزيادة مصدر التعليم السعودي.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا والذي تحدثنا من خلاله عن مؤسسة تكافل تطلق مبادرة العودة إلى المدارس بالمشاركة مع سابك لتوزيع 170 ألف حقيبة مدرسية ولأي استفسارات قوموا بإرسال تعليقاتكم وسيتم الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *