التخطي إلى المحتوى
متحور فرعي من ” أوميكرون” يثير قلق علماء العالم ويطلقون عليه اسم القاتل الخفي
متحور فرعي من أوميكرون

كشف عدد كبير من أطباء وعلماء العلماء متحور فرعي من متحور أوميكرون المنتشر في أكثر من دولة حاليًا من بينهم الولايات المتحدة الأمريكية، وأطلق عليه العلماء اسم القاتل الخفي نظرًا لأنه تسبب في زيادة أعداد المصابين في فترة قصيرة فضلاً إلى زيادة أعداد الحالات الحرجة داخل المستشفيات، والأمر الذي يثير قلق العلماء أنه لا يظهر في اختبار pcr.

القاتل الخفي متحور فرعي من متحور أوميكرون

إلى الآن لم يلبث العالم استيعاب متحور أوميكرون ولم يتم الاعتياد عليه بل لم يتم التوصل إلى الآن لعلاج فعال له فإلى الوقت الحالي يتم إجراء الأبحاث والتجارب السريرية على هذا المتحور ليكون العالم قادر على إخراج لقاح.

وها هم اليوم العلماء يتعرضون إلى صدمة كبيرة بسبب اكتشاف جيل جديد من أوميكرون يعمل في صمت لذلك أطلقوا عليه القاتل الخفي، وأعلنت بالفعل وكالة الصحة والأمن البريطانية UKHSA التحقيق في متحور فرعي عرف باسم BA.2، وأشارت أيضًا أنه يثير قلق العلماء لأنه يتفوق على أشكال المتحورات الأخرى لأنه أكثر قابلية في الانتقال والانتشار.

وإلى وقتنا الحالي تم تسجيل 53 حالة مصابة بالقاتل الخفي في المملكة المتحدة، وشددت أيضًا الوكالة إلى أن هذه الأرقام منخفضة للوقت الراهن ولكن لا نعلم ماذا يخفي غدًا لأن خطورته تكمن في عدم القدرة على اكتشافه باستخدام  اختبارات PCR.

المتحور الفرعي من أوميكرون BA.2

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أوميكرون مجرد مصطلح عام يقع تحته الكثير  من سلالات الفيروس المتشابهة وأشارت إلى المتحور الفرعي من أوميكرون  BA.2 الذي من المحتمل أن يغزو العالم في الفترة القادمة لأننا جميعًا الآن نتفاجئ بوجوده غب الهند والدنمارك وبريطانيا.

كما تابعت المنظمة قائلة أن العلماء في الوقت الحالي يعملون على معرفة أسباب انتشاره بهذه السرعة على الرغم من أعراضه ليست مختلفة كثيراً عن أوميكرون ولكن هو أقوى بكثير، وقالت الدكتورة ماريا فان كيركوف وهي خبيرة في علم الأوبئة  أن فرصة الإصابة بالمتحور الجديد موجودة بنسبة أكبر بين كبار السن والأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح.

وأشارت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا تسبب في وفاة  5,537,051  حول العالم منذ أن ظهر لأول مرة في الصين عام 2019 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.