التخطي إلى المحتوى
الصحة العالمية تعلن عن متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون وتعليق السفر في بعض الدول
متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون

متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون هو اسم أطلقته منظمة الصحة العالمية، وأعلنت أن هذا المتحور مخيف جدًا وينتشر بسرعة البرق في الكثير من المقاطعات الموجودة في دولة جنوب إفريقيا، وصرحت مجموعة الخبراء التي تم تكليفها لمتابعة تطور الوباء بأن جنوب إفريقيا أبلغت منظمة الصحة العالمية بالمتحور بي 1.1.529 أول مرة في 24 نوفمبر الجاري، ويشتمل هذا المتحور على أعداد كبيرة من الطفرات وبعضها مقلق جدًا.

متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون

أطلقت منظمة الصحة العالمية اسم أوميكرون على متحور جنوب إفريقيا من الفيروس المستجد، ونوهت إلى أنه مخيف جدًا وينتشر بسرعة هائلة في العديد من المقاطعات الموجودة في دولة جنوب إفريقيا.

وأعنت مجموعة الخبراء التي تم تكليفها لمتابعة تطور هذا الوباء الجديد أنه تم تبليغ منظمة الصحة العالمية من قبل جنوب إفريقيا بالمتحور بي 1.1.529 أول مرة بتاريخ 24 نوفمبر الجاري، ويتضمن هذا الفيروس المتحور الكثير من الطفرات التي يعد بعضها مفزعًا.

توصيات منظمة الصحة العالمية وتدابير أمريكا بشأن أوميكرون

  • قامت منظمة الصحة العالمية بإصدار الكثير من التوصيات للدول فيما يتعلق بعدم اتخاذها التدابير المتعلقة بتقييد السفر ما دام انتشار المتحور الجديد الذي تم رصده لأول مرة في جنوب إفريقيا لا يزال غير معروف وما هي أسباب انتشاره.
  • وأضاف مستشار البيت الأبيض أن أمريكا تنتظر المزيد من البيانات العلمية المتعلقة بـ متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون والذي رصدته جنوب إفريقيا أول مرة قبل أن تتخذ قرارها بغلق الحدود مع الدول.
  • وأعلن عالم المناعة الأمريكي أنتوني فاوتشي أن أمريكا ستتخذ قرارها النهائي في أقرب وقت ممكن عند توافر الكثير من البيانات لديها حول فيروس أوميكرون، بعكس كل من هولندا وفرنسا وبريطانيا التي قامت بتعليق الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا و5 بلاد مجاورة لها اعتبارًا من منتصف يوم الجمعة 26 نوفمبر 2021.
  • وأردف أن هذا النوع من الاختيارات مطروح بشكل مستمر، لكن أمريكا لا تريد تنفيذه قبل أن يكون لديها سبب علمي، لذا فإنها تسارع لتجمع البيانات العلمية لاتخاذ قرار نهائي سليم ومدروس.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *