التخطي إلى المحتوى
متطلبات المرور عبر جسر الملك فهد إلى البحرين وشروط العبور 2022
متطلبات المرور عبر جسر الملك فهد إلى البحرين وشروط العبور 2022

تم الإعلان عن متطلبات المرور عبر جسر الملك فهد إلى البحرين والتي تعمل المملكة من خلاله على تنظيم عمليات العبور بين السعودية والبحرين ويعتبر جسر الملك فهد من أهم مناطق العبور بين الدولتين، ويتم الانتقال بين الدولتين بالبطاقة مثل اي من دول مجلس التعاون الخليجي، ولكن بعد انتشار الجائحة تم وضع مجموعة من الضوابط التي تنظم عملية المرور للحد من انتشار الفيروس، كما تم غلق العديد من المعابر ومنها جسر الملك فهد، ولكن مع عودة الحركة مرة أخرى تم فتح العبور عبر جسر الملك فهد وفق ضوابط سوف نتعرف عليها في التالي.

متطلبات المرور عبر جسر الملك فهد

تم الإعلان عن المتطلبات اللازمة للتمكن من العبور عبر جسر الملك فهد للمسافرين من خلاله إلى دولة البحرين. حيث يربط الجسر بين كل من السعودية والبحرين ويسهل عمليات الدخول والخروج بين الدولتين بالسيارات. وتعمل المملكة على وضع الضوابط الخاصة بالمعابر البرية منذ الجائحة وما بعدها. تم الإعلان عن الضوابط الجديدة للسماح بالعبور بين الدولتين ومنها تلقي جرعات ثلاث من اللقاح للبالغين. بينما يكون الافراد أقل من 16 عام قد تلقى جرعتين على الأقل من اللقاح. يجب ان يكون هناك تأمين ضد الفيروس للأقل من 12 عام سواء كان محصن أم لا.

شروط العبور على جسر الملك فهد

يتبادل المواطنين في كل من السعودية والبحرين الزيارات والتنقلات بين الدولتين عبر جسر الملك فهد الذي سهل عملية الانتقال بين البلدين وتبادل العمالة والزيارة وحضور العروض الفنية والاحتفالات في المناسبات، وزيارة الحرم والصلاة فيه وأداء العمرة وغيرها. ولذلك تم فتح المعبر وفق بعض الشروط للعبور منها تلقي اللقاحات. التأمين ضد الفيروس للأقل من 12 عام. وأن تكون العمالة المنزلية محصنة على تطبيق توكلنا. وتكون المرافقة للكفيل او من يحمل اسمه من الأبناء.

متطلبات المرور عبر جسر الملك فهد إلى البحرين وشروط العبور 2022
متطلبات المرور عبر جسر الملك فهد إلى البحرين وشروط العبور 2022

جسر الملك فهد

يشهد جسر الملك فهد ازدحاما كبيرا خلال أجازة عيد الفطر المبارك وتمر عبر الجسر العديد من السيارات التي تحمل المسافرين من المملكة والمرافقين. جسر بحري يمتد عبر 25 كيلو من مدينة الخبر وحتى العاصمة البحرينية المنامة. وتكون فترة الأجازات الرسمية هي فترة الزروة لعبور السيارات التي وصلت إلى 1400 سيارة في الساعة طبقا لما اعلنت عنه مؤسسة جسر الملك فهد على صفحتها عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.