متى اجازة الترم الاول 1443 وبداية الترم الثاني العد التنازلي وفقًَا لقرارات وزارة التعليم السعودي

وزارة التعليم السعودي تعمل على بذل مجهود لاستمرار عملية التعليم دون عائق، حيث قامت بعمل مجموعة من التعديلات منذ بداية الدراسة في التقويم الدراسي لكي يتناسب مع الظروف الاستثنائية كما قسمت العام لثلاث فصول كل فصل يشمل العديد من العُطلات الرسمية وأيضًا اجازات مطولة، ولكن خلال الفترة الأخيرة ومع بداية الاختبارات النهائية يتساءل الطلاب عن متى اجازة الترم الاول وسوف نوفيكم بالمزيد من التفاصيل.

متى اجازة الترم الاول

وفقًا لما تم تعديله في التقويم الدراسي السعودي كي يواكب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد،حيث بدأت الدراسة في أغسطس الماضي وتم تقسيم العام الدراسي لثلاث فصول لزيادة عدد أيام الدراسة الفعلية، فسوف تبدأ الإجازة في يوم 25 نوفمبر الجاري وستستمر حتى 5 ديسمبر.

بداية الترم الثاني العد التنازلي

سوف يبدأ الترم الثاني في 5 ديسمبر المقبل بعد إنهاء الطلاب الاختبارات الخاصة بالفصل الأول والتي بدأت بالفعل اليوم بالمواد الشفوية، وبعدها ستبدأ باقي الاختبارات يوم 17 نوفمبر لمختلف المراحل التعليمية، ولكن المتوسطة والثانوية حضوري وللمحصنين، أما الابتدائي والغير محصنين عن بُعد وفقًا لما قررته وزارة التعليم السعودي.

كم باقي على بداية الترم الثاني

نظرًا للتقويم الدراسي وبدء الدراسة في الفصل الثاني في 5 ديسمبر المقبل الذي يوافق بالهجري 1/5/1443 فأن المتبقي على بداية الترم ما يُقارب 20 يوم وفقًا لما جاء من ضمن المواعيد الخاصة ببدء الفصول الدراسية المختلفة.

الاختبارات النهائية 1443 هجري

وزارة التعليم السعودي أعلنت عن المواعيد الخاصة بالاختبارات النهائية على حسب التقويم الهجري وهي:

  • الاختبارات الشفوية والتقويم المستمر بدأت اليوم الموافق 9 ربيع الثاني.
  • أما الاختبارات النهائية للابتدائي، والمتوسط والثانوي ستكون في 12 ربيع الثاني الموافق بالميلادي 17 نوفمبر.

ضوابط أداء اختبارات الفصل الأول

وزارة التعليم وضعت مجموعة من التعليمات الخاصة بالطلاب لخوض الاختبارات بشكل جيد دون وجود أي عائق، وتلك الضوابط للفئات الحضورية وهم ما فوق عمر الـ 12 من المحصنين بجرعتي اللقاح:

  • ضرورة التزامهم بكافة الإجراءات للحد من انتقال العدوى بينهم وارتداء الكمامات.
  • لابد من اتباع تعليمات وزارة الصحة والحرص على مسألة التباعد بينهم.
  • ينبغي الالتزام بعقد الاختبارات في جلسة ولا تزيد عن مادتين في اليوم.
  • لابد من تقسيم الطلاب إلى مجموعات خلال يوم الاختبارات.