التخطي إلى المحتوى
متى اجازة الترم الثاني 1443 وفقًا للتقويم الدراسي بعد التعديل
متى اجازة الترم الثاني 1443

يريد جميع الطلاب في المملكة العربية معرفة متى اجازة الترم الثاني، لأن النظام التعليمي أصبح عبارة عن ثلاث فصول دراسية وليس فصلين فقط، كما كان يحدث في السنوات السابقة، ولقد تم الإعلان عن أن الفصل الدراسي الثاني سوف تكون مدته 13 أسبوعا وفقًا لما جاء في التقويم بعد التحديث، وبعدها سوف يتم أخذ الإجازة الرسمية للفصل الدراسي الثاني.

كم باقي على الإجازة المطولة للفصل الثاني

الاجازة المطولة للترم الثاني لم يتبقى عليها سوى ثلاث أيام فهي توافق يوم 19 ديسمبر، وخلال هذا الفصل سيحصل الطلاب على إجازتين مطولتين أيضًا حسب ما جاء في التقويم بعد تعديله.

متى اجازة الترم الثاني 1443

لقد قامت المدارس في المملكة بالبدء بالفصل الدراسي الثاني وذلك من اليوم الخامس من شهر ديسمبر الحالي 2021، والذي كان يوافق يوم الأحد، وذلك بعد الانتهاء من إجازة الفصل الدراسي الأول، وسيستمر الفصل الدراسي الثاني لمدة لا تقل عن 13 أسبوع، وبعد انتهاء هذه المدة سوف يأخذ الطلاب الإجازة الرسمية الخاصة بهم والتي ستكون مدتها 10 أيام، وسوف تكون هذه الإجازة موافقة لتاريخ 10 من شهر مارس لعام 2022، والذي يوافق يوم الخميس.

موعد بداية الفصل الثالث الدراسي

يبدأ هذا الفصل في 20 مارس بعد قضاء إجازة مدتها 10 أيام، ولكن الطلاب يُطالبون بإلغاء الترم الثالث ولكن وزارة التعليم لم تؤكد على الخبر ولم تُصدر أي قرار بشأنه حتى الآن.

التقويم الدراسي للفصول الدراسية الثلاثة 1443

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بجعل العام الدراسي عبارة عن ثلاث فصول بدلاً من اثنين فقط، وقد تم الإعلان عن التقويم الخاص بهم، وتاريخ كل إجازة وبداية فصل جديد، وهذه التواريخ هي كالآتي:

التقويم الدراسي 1443
التقويم الدراسي 1443
  • حيث بدأ الفصل الدراسي الأول لعام 2021 في تاريخ 29 أغسطس.
  • وكانت إجازة الفصل الدراسي الأول موافقة لتاريخ 25 نوفمبر لعام 2021.
  • أما بداية الفصل الدراسي الثاني كانت في يوم 5 من شهر ديسمبر الحالي لعام 2021.
  • وسوف تكون إجازة الفصل الدراسي الثاني موافقة لتاريخ 10 من شهر مارس لعام 2022.
  • أما الفصل الدراسي الثالث سوف يبدأ في اليوم الذي يوافق تاريخ 20 من شهر مارس لعام 2022.
  • وسوف تكون إجازة الفصل الدراسي الثالث الطويلة والأخيرة في تاريخ 30 من شهر يونيو لعام 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.