التخطي إلى المحتوى
متى الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول وتعديلات الخطة الدراسية لكافة المراحل
متى الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول

يبحث عدد كبير جدًا من الطلاب السعوديين عن موعد الاختبارات النهائية للترم الأول، وهذا الأمر هام للغاية بالنسبة لهم، لأن هذا العام بمثابة العام الأول الذي طُبق خلاله نظامة الثلاثة فصول دراسية، وكذلك أول سنة يتم خلالها اعتماد النظام الدراسي المدمج، وفقًا لمجموعة من التحديثات المهمة والخطة التعليمية المتكاملة، ونتيجة التعديلات التي حدثت، يسعى الطلاب وراء معرفة متى الاختبارات النهائية 1443  وهذا ما سنوضحه لكم في هذا المقال.

متى الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول

بعد إنهاء الطالب لكل الأسابيع الدراسية في الترم الأول لعام (1443) هجرية، والتي تقدر ب (14) أسبوع، وتمت هذه المرحلة الدراسية حسب الخطة الدراسية الحديثة، والتي اعتمدت نتيجة رؤية النتائج الهائلة لتجارب الدول المتقدمة، وذلك سعيًا منهم وراء النهوض والارتقاء بالمؤسسات التعليمية تحقيقًا لرؤية (2030).

وقد تم تحديد موعد إجراء الاختبارات النهائية لعام (1443) هجرية للترم الأول في التاسع من ربيع الثاني، والموافق ليوم (14) من نوفمبر عام (2021) ميلادية، ويكون يوم الأحد، ويتم إجراء الاختبارات بالطريقة الحضورية الوجاهية، وهي الطريقة الوحيدة التي يستعين بها الطلاب الذين سُمح لهم بالعودة إلى المدارس، أما الطلاب الذين حُددت لهم الاختبارات عن بعد، سيقوموا بإجراؤها من خلال منصة مدرستي.

كم المتبقي على اختبارات الترم الأول النهائية

يجب على كل الطلاب أن يغتنموا الوقت المتبقي، ويعتبرونه فرصة جيدة لمراجعة المنهج بشكل جيد، فاجتياز الاختبارات هو أمر هام جدًا بالنسبة لكل الطلبة، فتعتبر النتيجة بمثابة الثمار التي حصدها الطالب على مر ال (14) أسبوع السابقين للاختبار.

بالنسبة للاختبارات التي ستنعقد بداخل المدارس، سيتم إجراؤها باتباع الإجراءات الاحترازية المشددة، حتى يحافظوا على سلامة الطلاب، والمعلمين، والإداريين، وكل شخص سيكون متواجدًا داخل المدرسة، والوقت المتبقي على اختبارات الترم الأول النهائية هو (32 يوم، و 10 ساعات).

الاختبارات النهائية للترم الأول للجامعات متى

يختلف موعد اختبارات الترم الأول النهائية في الجامعات السعودية من جامعة لأخرى، وكذلك يختلف موعد كل تخصص جامعي عن الآخر، ويتم تحديد موعد الاختبارات النهائية في الجامعات السعودية للعام الهجري (1443)، بواسطة عمادات الكليات عبر المواقع الإلكترونية الرسمية الخاصة بكل جامعة.

ويجب على الطلاب أن يتابعوا هذه المواقع لمعرفة الموعد المحدد، كما ينبغي عليهم أن يعدوا أنفسهم ويراجعوا المنهج في الوقت المتبقي قبل الاختبارات، حتى يتمكنوا من تخطي الترم الأول وتحقيق نتيجة مرضية، بحيث يتمكن الطالب من الاستمتاع بالإجازة السعيدة لنهاية الترم.

تعديلات الخطة الدراسية لكافة المراحل 1443

قامت وزارة التعليم السعودية بتطبيق خطة الدراسة الجديدة بداية من عام (2021/1443)، والتي تحتوي على الكثير من الأمور والنقاط الإيجابية، وتفيد هذه الخطة عملية التعليم السعودي بشكل كبير، كما أنها ضمن أهداف رؤية دولة السعودية (2030)، والخطة الدراسية كالتالي:

  • تغيير موعد بدء السنة الدراسية.
  • شكل النظام الخاص بعملية التعليم.
  • تعديل الفصول الدراسية للعام الدراسي.
  • تعديل مواعيد الحصص الدراسية.
  • إضافة العديد من الشروط الصحية.
  • تعديلات في المناهج الدراسية، حيث أضافوا عدة مواد سيكون لها دورًا فعالًا في تطوير فكر الطالب وشخصيته.
  • وضع العديد من الخطط التطويرية للأنظمة التعليمية، حتى يتمكنوا من تحقيق الأهداف المرغوبة لرؤية المملكة (2030).
  • تعديل مواعيد العطل والإجازات الدراسية.
  • تعديلات في المواد الدراسية لمراحل الثانوية، والابتدائية، والمتوسطة، مثل مادة :(المهارات الحياتية والأسرية للطلاب، واللغة الإنجليزية) للصف الأول الابتدائي، والمهارات الرقمية للصف الرابع الابتدائي، وكذلك التفكير الناقد، وتدخل هذه المادة ضمن المواد التي ستقدم في آخر المرحلة الثانوية والمتوسطة أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *