التخطي إلى المحتوى
متى العودة الحضورية للدراسة 2022 لمختلف المراحل التعليمية وآلية الاختبارات النهائية
متى العودة الحضورية للدراسة

وزارة التعليم التابعة للمملكة قامت بالإعلان عن قرارات كثيرة تتعلق بالدراسة، وهذا تعاوناً مع وزارة الصحة فأصبح الجميع يقوموا بالبحث عن ميعاد العودة الحضورية بالنسبة لطلاب الابتدائي والروضة بعد المؤتمر، فنحن أمام عام دراسي حدثت تغيرات كثيرة بالتعليم، حيث شملت نسبة العودة للمدارس وكذلك التقويم الخاص بهم، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم متى العودة الحضورية للدراسة 2022.

متى العودة الحضورية للدراسة 2022

إن الجهود لا تزال مُستمرة بالتعاون بين الوزارتين التعليم والصحة لكي تحمي الطلاب من التعرض لهذا الفيروس والمتحور الخاص به، وقامت بتجهيز الكثير من الإجراءات الاحترازية منذ بدء العام الدراسي ساعدت على استمرار الدراسة إلى الآن للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

ولكنه قد حان ميعاد عودة طلاب المرحلة الابتدائية وسط تشديدات وقائية كثيرة، وستكون بهذه العودة  جميع المراحل التعليمية خضعت للتعليم الحضوري وسيكون هذا الأمر 23 يناير، فقد أخذت الوزارة وقتاً كبير إلى أن أقرت هذه العودة لكي تكون لصالحهم تماماً، كما أنها وجهت شكراً لأولياء الأمور الذين تمكنوا من متابعة الأبناء خلال فترة التعليم عن بعد والقيام بمساعدتهم تهيئتهم للعودة للتعليم الحضوري.

آلية الاختبارات النهائية

بعد الإعلان عن إعادة الدراسة لجميع المراحل الدراسية للروضة والابتدائي وهذا سيكون 23 يناير، فإن الجميع قد بدأوا بالسؤال عن كيفية تأدية الاختبارات النهائية لهؤلاء الطلاب وهل ستكون حضورية أم عن بعد، وهذا بعد التحدث الكثير عن التطورات لهذا الفيروس لأن البعض يعتقد بأنها ستكون عن بعد .

وقد أنهت الوزارة الجدل حول هذا الأمر حيث أن  الاختبارات ستؤدي بالشكل الحضوري مثل عودة  الدراسة تماماً، وقد قامت الوزارة بأخذ جميع الإجراءات الاحتياطية والتي تقي وتحافظ على سلامة الطلاب وصحتهم وخصصت لهم غرف للعزل بداخل المدارس تحسباً لأي ظرف، فعودتهم كانت بعد مشاورات كثيرة ودراسة دقيقة للوضع.

الرابط التابع لوزارة التعليم السعودي

إن وزارة التعليم السعودية قد قامت بتوفير رابط يتمكن من خلاله أولياء أمور من الإطلاع على جميع المستجدات والتواصل مع الوزارة مباشرة، وهذا في حال وجود أي شكاوى أو مقترحات، وبإمكان الجميع أن يستخدموه وأن يتمتعوا بجميع الخدمات المُتاحة على هذا الرابط وبمنتهى السهولة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *