التخطي إلى المحتوى

جددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تذكيرها بـ موعد اختبارات الفترة الاولى للعام الدراسي الجاري 1444، وهذا لكي يكون الطلاب على أتم استعداد ولكي يكونوا قادرين على اجتياز المرحلة الدراسية بالدرجات التي ترضيهم، واليوم من خلال موقع مصر مكس سنتناول متى تبدا اختبارات الفترة الاولى 144 بالسعودية؟.

متى تبدا اختبارات الفترة الاولى 1444؟

كشفت وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل والذي يتضمن على موعد بداية اختبارات الفترة الأولى علمًا بأن هذه الاختبارات سوف تستمر لمدة 10 أيام حيث أنها ستبدأ من يوم 14 من شهر نوفمبر القادم إلى أن تنتهي يوم 24 من نفس الشهر، وبعدها سيحصل الطلاب على إجازة الفصل الدراسي الأول للاستعداد للفصل الدراسي الثاني.

متى نهاية الفصل الدراسي الاول 1444؟

في الوقت الراهن يتساءل عدد كبير من طلاب وطالبات شتى المراحل التعليمية عن موعد نهاية الفصل الدراسي الأول إلى أن كشفت وزارة التعليم عن الموعد موضحة أن الإجازة سوف تبدأ يوم 24 من شهر نوفمبر القادم بنهاية اختبارات الفصل الدراسي الأول.

التقويم الدراسي 1444 
التقويم الدراسي 1444

التقويم الدراسي 1444

تلقى التقويم الدراسي للعام الحالي 1444 تعديلات مستمرة من قبل وزارة التعليم إلى أن تم الاتفاق على تقويم على الفور تم الإعلان عنه ليأتي على النحو التالي:

  • كانت بداية الفصل الدراسي الأول في يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس الماضي على أن ينتهي هذا الفصل في يوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر.
  • بينما بداية الفصل الدراسي الثاني ستكون يوم الأحد الموافق الرابع من شهر ديسمبر 2022 على أن ينتهي هذا الفصل في شهر مارس 2023.
  • بينما الفصل الدراسي الثالث سوف يبدأ بالمملكة العربية السعودية في يوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر مارس على أن ينتهي هذا الفصل في الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023 ليحصل الطلاب بعدها على الإجازة الصيفية.

ومن الملاحظ أن وزارة التعليم استمرت بالعمل بنظام الثلاث فصول دراسية على الرغم من تلقيها توصيات خاصة بإلغاء هذا النظام إلا أن الوزارة أعلنت أنها دومًا تتخذ القرارات التي تصب في مصلحة الطلاب وتجد في هذا النظام مصلحة القطاع التعليمي وفقًا لرؤية المملكة 2030.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.