التخطي إلى المحتوى
متى يتم تحديد الطيران بين مصر و السعودية ؟

متى يتم تحديد الطيران بين مصر و السعودية، المصريون يترقبون قرار من المملكة العربية السعودية لتحديد موعد الطيران بين جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية. و يتابعون الأخبار بأستمرار لشدة اشتياقهم لزيارة الكعبة المكرمة و القيام بمناسك العمرة . و أدى قرار وقف الطيران ايضا لوقف العمالة المشتركة بين جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية . فذلك أدى الى الترقب الشديد لذلك القرار ، لان ذلك القرار اثر على عوامل كثيرة .

هل تم تحديد موعد الطيران بين مصر و السعودية

متى يتم تحديد الطيران بين مصر و السعودية ، فقد استاء الكثير منذ صدور هذا القرار . و اضطر البعض للذهاب للدول مسموح لها بالدخول للسعودية مثل تونس و المغرب و البحرين و النمسا و قطر و الاردن … ،للدخول من خلالهم  المملكة العربية السعودية.  و ادى ذلك لخسائر مالية للبعض .

قرار موعد طيران مصر و السعودية

اصدرت هيئة الطيران السعودي عن وقت فتح الطيران بين المملكة العربية السعودية و جمهورية مصر العربية . و تؤكد من خلال صدور قرار لها بأن لا يوجد أي قرارات تحدد الموعد المسموح للطيران بين السعودية و مصر حتى الان. و لكن اصدرت هيئة الطيران السعودي بأن الطيران سيعود قريبا . نتيجة لتحسن الوضع الصحي في جمهورية مصر العربية. لذلك سوف تكون مصر من الدول المسموح لها بالدخول للسعودية في الفترة المقبلة . نظرا للاحصاءات التي صدرتها وزارة الصحة المصرية بقلة عدد الوفيات و الاصابات . فذلك الوضع يشجع السعودية لصدور القرار بسرعة و بصدر رحب دون اي مخاوف  .

هيئة الطيران السعودي الدولي

طلبت هيئات السلطات بالمملكة العربية السعودية بعدة شروط على الاتين من الدول المحظورة بالسفر لإحدى الدول المجاورة للمملكة العربية السعودية لمدة ١٤ يوم لإجراء الحجر الصحي ثم يتم اجراءات و التحاليل التابعة لفيروس كورونا قبل السفر و بعد ذلك يتم السفر للمملكة العربية السعودية . و يمكن خلال الايام القادمة يتم اعلان شروط و ضوابط لتنظيم العمره . ومن المتوقع في هذا العام ان اسعار العمرة سوف تختلف عن العام السابق، و من الممكن وصول البرنامج إلى ٣٠ ألف جنية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *