التخطي إلى المحتوى

إن متى تداول شركة اماك سؤال مهم للراغبين باستثمار أموالهم في الأسهم الخاصة بالشركة، حيث قام المركز الإعلامي لها بتحديد موعد بداية الاكتتاب لعدد هائل من الأسهم بنسبة 30% من رأس المال الكلى كما وضح أيضاً عن موعد التداول، بجانب ذكر التفاصيل الأخرى الخاصة به مثل سعر السهم وموعد رد الفائض وشروط الاكتتاب وأمور أخرى كثيرة يرغب معرفتها المواطنين الراغبين باستثمار أموالهم بالأسهم، وجميع التفاصيل نقدمها في مقالنا.

متى تداول شركة اماك

إلى الآن لم تعلن شركة أماك عن تداول أسهم الشركة، لكن يتوقع الإعلان عنها بعد أن تنتهي فترة تخصيص الأسهم ورد الفائض بالنسبة إلى الأفراد المكتتبين، وهذا حيث تم اكتتاب الأفراد بداية من 9: 11 مارس 2022، وينتظر رد الفائض والذي سيأتي بعده موعد التداول وطرح الأسهم من خلال الشركة، والجدير بالذكر أن فور القيام بهذا سيقوم المركز الإعلامي الخاص بالشركة بالتصريح عن الموعد.

متى تداول شركة أماك

رد الفائض في شركة اماك

لقد تم وضع موعد محدد من أجل رد فائض الأسهم في شركة أماك وهو 17 مارس 2022، وينتظر الإعلان عن الموعد الخاص بتداول الأسهم بعد أن يتم رد الفائض بشكل مباشر، وهذا حيث أعلن عن اكتمال طرح الأسهم للمكتتبين الأفراد بحد أدنى 4 أسهم لكل فرد، والجدير بالإشارة أن الراجحي المالية تعد المستشار المالي للشركة، ولقد قامت بالتوضيح أن عدد الأسهم المتبقية يتم تخصيصها تناسبيا بجانب الأخذ في الاعتبار حجم الطلب للمكتتبين.

سعر سهم أماك للتعدين

حدد تكلفة سهم شركة أماك وهو 63 ريال سعودي، وفي الاكتتاب الماضي تم تقديم 5.94 مليون سهم والذي يشكل نسبة مقدارها 30% من الأسهم المطروحة للاكتتاب، ولقد ذكر أن عدد المشاركين بالاكتتاب الماضي والذي كان في بداية مارس وصل إلى 1374440 فرد، في حين بلغ إجمالي الطلبات للمكتتبين 4 مليار ريال سعودي.

رد الفائض في شركة اماك
رد الفائض في شركة اماك

شروط الاكتتاب لشركة أماك

وضعت الشركة شروط ومتطلبات لمن يريد أن يكتتب بالأسهم المطروحة وهي كالتالي:

  • تواجد حساب بنكي نشط بأحد البنوك المستلمة للاكتتاب.
  • عدم إجراء تغيير بالبيانات الخاصة بالحساب مثل التعديل أو الإضافة أو الحذف لأحد الأفراد، وهذا من الاكتتاب الأخير للأسهم في الطرح الأول.
  • 19 عام هو أقل حد بالنسبة إلى المكتتب الفرد.
  • كتابة نموذج طلب للمؤسسات المستلمة للاكتتاب وهذا بزيارة الفرع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.