التخطي إلى المحتوى

يسعى الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية لمعرفة إجابة متى تنتهي الإجازة الصيفية 1444؟ وما هي ألية الدراسة بالعام القادم وتحرص وزارة التعليم السعودية على الإجابة على كافة الاستفسارات التي ترد إليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث أعلنت الوزارة جدول التقويم الدراسي بعد التعديل والذي وافق عليه مجلس الوزراء وتضمن الخطة التشغيلية للعام المقبل والإجابة الوافية لكافة الأسئلة بما فيها متي تنتهي الإجازة الصيفية1444  وغيرها الكثير وسوف توضح لأبنائنا الطلاب جميع الإجابات التي وردت عن استفساراتهم.

متى تنتهي الإجازة الصيفية

أجابت وزارة التعليم السعودية، عن استفسار الطلاب وأولياء الأمور حول مدة الإجازة ومتي تنتهي الإجازة الصيفية 1444 حيث أتم طلاب المرحلة الثانوية امتحاناتهم النهائية يوم 30 يونيه الموافق 1 من ذو الحجة وبدأت الإجازة الصيفية في هذا التاريخ من خلال جدول التقويم الدراسي الجديد فإن موعد بداية العام الجديد سيكون يوم 28 أغسطس الجاري الموافق 1 من صفر 1444 أي أن الإجازة الصيفية ستنتهي في هذا التاريخ وتكون مدة الإجازة شهرين كاملين.

موعد عودة المعلمين

وضعت وزارة التعليم الخطة التشغيلية لجميع الإدارات التعليمية والتي حددت من خلالها موع عودة الكوادر التعليمية والمشرفين والمشرفات التربويين والإداريين والذي سيكون يوم 22 من أغسطس الموافق 25 من محرم أما موعد عودة المعلمين والمعلمات سيكون وفق جدول التقويم الدراسي للعام الجديد مع عودة الطلاب في جميع المراحل التعليمية يوم 28 من أغسطس 2022.

ألية الدراسة في العام الجديد

تكثر الاستفسارات حول ألية الدراسة بالعام الجديد وما هي حقيقة عودة الدراسة عن بعد ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم لم تعلن أي قرارات جديد حول تحويل الدراسة الحضورية للدراسة عن بعد عبر المنصات التعليمية ومن خلال ما تم الإعلان عنه من خلال جدول التقويم الدراسي فإن الدراسة هذا العام حضورية لكافة المراحل التعليمية وفق رؤية المملكة 2030 لتطوير التعليم بالمملكة العربية السعودية ورفع كفاءة الطلاب الاستيعابية من خلال التعليم الحضوري.

موعد عودة الطلاب للعام الجديد 1444

سوف  تكون عودة الطلاب للمقاعد الدراسية وفق جدول التقويم الجديد للعام 1444 -1445 يوم الثامن والعشرين من شهر  الحالي أغسطس 2022 ومن المتوقع أن تكون الدراسة حضورية لجميع المراحل التعليمية حيث لم تصدر الوزارة أي قرارات تثبت عكس ذلك ومن خلال موقعنا مصر مكس سنوافيكم بكل جديد أول بأول في هذا الصدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.